اخبار اليمناخبار خاصة

باحث اسلامي | صرخة الحوثي طعنة في صدور اليمنيين لا المستكبرين !

اخباري نت – نيوز يمن:

اعتبر الباحث الإسلامي محمد عزان، صرخة أنصار الحوثي التي يزعمون أنها صرخة في وجه المستكبرين.. اتضحت حقيقتها بأنها طَعَنات في صدور اليمنيين.

وقال عزان، في تغريدة علی حسابه في “تويتر” رصدها (نيوز يمن)، “الشعب يحتاج إلى من يقدم له شيئاً يحيا به وفيه، أما صَرَخات اللعن ودعوات الموت، والزج بالبلاد في مستنقع الحروب والصراعات، فمجرد سقوط نحو الهاوية، والسقوط لا يحتاج إلى عبقرية ومهارة”.

وكان الباحث عزان، الذي شارك مع زعيم الحوثيين حسين الحوثي في تأسيس “جماعة الشباب المؤمن” التي انبثقت عنها جماعة الحوثي لاحقاً بعد انسحاب عزان منها، قد أكد في منشور له كتبه علی حسابه بالفيسبوك أمس، أنه ليس من حق الحوثيين أن يصنفوا من يختلف معهم وينتقد سياساتهم وسلوكهم بأنه عدو لله وللشعب وخائن للوطن.

وقال، “اختلافنا مع أنصار الحوثي في أيديولوجيتهم السياسية كاختلافنا مع غيرهم من أصحاب الدين السياسي.. لا يعني أننا نرفض وجودهم كما هم، فهم أحرار فيما يعتقدون”.

واستدرك قائلا، “ولكن ليس لهم أن يفرضوا خصوصيتهم تلك على حياة الناس بسلطان الدولة وأموالها وإمكاناتها ومنابرها الإعلامية والدينية والثقافية، أو أن يصنفوا من يختلف معهم وينتقد سياساتهم وسلوكهم بأنه عدو لله وللشعب وخائن للوطن”.

واختتم عزان منشوره قائلا، “فليسوا هم الله.. ولا هم الشعب.. ولا هم الوطن، وما يقولون في غيرهم، يُقال فيهم”.

الجدير بالذكر أن الباحث محمد عزان يقوم حالياً بنشر دراسات بحثية شاملة علی حسابه بالفيسبوك لتحليل مضامين الفكر الحوثي وتفنيد ما جاء في محاضرات حسين الحوثي من مزاعم وادعاءات سعياً نحو تضليل العامة بشأن أفضلية السلالة الهاشمية من بين سائر البشر لتولي حكم الأمة الإسلامية تحت مزاعم الاصطفاء الإلهي والحق الإلهي في الحكم، مدعماً دراساته تلك بأدلة من الكتاب والسنة النبوية الشريفة تكشف زيف تلك الادعاءات.

المصدر: نيوز يمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى