اخبار خاصة

المؤتمر الشعبي يدعو لوقف تحشيد المليشيات و لتفعيل المحليات..و يشكل مجلس تنسيق لدوائره في الحجرية

اخباري نت – دعا المؤتمر الشعبي العام في مديريات الحجرية إلى وقف التحشيد العسكرية والمليشاوي على مناطق الحجرية وتوجيه تلك الحشود على مليشيات الحوثي الانقلابية ورفض أي اقتال بين رفقاء السلاح.

كما دعا المؤتمر، في بيان صدر عن اجتماع قيادات الحزب، قيادة تعز برئاسة عارف جامل إلى تنفيذ قرار وزير الدفاع وقيادة المحور بخصوص رفع الأطقم العسكرية التي قدمت من مدينة تعز إلى مدينة التربة وعودة كل لواء إلى مسرح عملياته وعدم تواجد أي قوة لأي لواء في مسرح عمليات لوآء آخر.

ودان المؤتمر ما قامت به مجاميع مسلحة من استحداث مواقع عسكرية وإجراء مناورات عسكرية في منطقة شرجب، كما أيد المجتمعون البيان الصادر عن اللقاء التشاوري بمديرية الشمايين المنعقد في 19/9/2019 بجمعية الربيصة.

وطالب البيان بتفعيل قانون السلطة المحلية وتمكين أعضاء المجلس المحلي من ممارسة دورهم التنموي والرقابي وفقا للقانون وصفتهم الشرعية، وادان أعمال التقطعات ونهب ممتلكات أي مواطن سواء أكان مقيما دائما أو نازحا.

وثمنت فروع المؤتمر في الحجرية دور القائد عدنان الحمادي قائد اللواء (35) مدرع وتنفيذه لقرارات وزير الدفاع وقيادة المحور، وحفاظه على أمن واستقرار المناطق الواقعة في مسرح عملياته.

وبارك البيان الموافقة على تشكيل مجلس تنسيق دوائر الحجرية للمؤتمر، داعياً كل القوى السياسية دون استثناء للعمل على حفظ الأمن والاستقرار في كل المناطق المحررة ودعم الجيش الوطني في تحرير ما تبقى من محافظة تعز أولا ثم المحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى