اخبار خاصة

انهيارات متسارعة للمليشيا الحوثية في جبهات شمال تعز

اخباري نت – واصلت القوات الحكومية، الاثنين 9 أبريل/نيسان 2018، تقدمها في الجبهة الشمالية لمدينة تعز بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشنت القوات الحكومية هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز المليشيا في وادي الزنوج ومحيط جبل الوعش وصولاً إلى شارع الأربعين في الجبهة الشمالية.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع “سبتمبر نت”، سيطرت القوات الحكومية على تلة الكمبتين وعدد من المواقع الأخرى في جبل الوعش الذي يطل على شارعي الخمسين والستين إضافة إلى استعادة مواقع عدة في محيط منطقة عصيفرة.

وأسفرت المعارك طبقا للمصادر عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف مليشيا الحوثي علاوة على أسر ثلاثة آخرين.

بالتزامن دكت مدفعية الجيش مواقع وتحصينات للمليشيا الانقلابية في جبل الوعش والعرصوم وعدد من المواقع الأخرى في محيط منطقة عصيفرة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

في السياق، تمكنت قوات الجيش الوطني من صد هجوم عنيف مصحوب بقصف مدفعي مكثف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقعها في الدفاع الجوي.

إلى ذلك تعرضت الأحياء السكنية بمدينة تعز لقصف مدفعي مكثف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في أطراف المدينة مما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل في جبل جرة وأحياء وادي القاضي والمسبح وعصيفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى