اخبار اليمن

انقلاب على ٢٦ سبتمبر!

إزالة أعلام الجمهورية بالقوة من فوق السيارات في ليلة عيد الثورة اليمنية الخالدة، في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأعتبر أبو رأس في تغريدة على حسابه بموقع ” إكس “، رصدها ” المشهد اليمني “، أن إزالة أعلام الجمهورية عملا مستفزا لمشاعر كل اليمنيين ولايمكن السكوت عنه.

ودعا إلى محاسبة من أمر وأشرف على هذه العمل الجبان.

وأكد على أن 26 سبتمبر هي الثورة الأم.

الى ذلك
شهدت محافظة اب وسط اليمن قبل قليل مسيرة احتجاجية رفضا لاهانة العلم الوطني في صنعاء وبعض المحافظات الواقعة تحت سيطرة عصابة الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

وندد المحتجون الذين طافوا شوارع مدينة اب حاملين العلم الوطني، قيام عصابة الحوثي باهانة العلم الوطني ودوسه باقدامهم ونزعه من سيارات واسطح منازل المواطنين المحتفلين تحت قوة السلاح.

واشاروا الى ان هذه الجريمة ضد احد مقدسات اليمنيين تعد سابقة خطيرة تخفي النوايا الخبيثة لهذه العصابة ضد ثورة ال26 من سبتمبر المجيدة التي بفضلها خرج اليمنيون من ظلمات الامامية الى نور الجمهورية حد قولهم.

ورفض المحتجون مبررات عصابة الحوثي وادعاءاتها بان هذه الجرائم هي اعمال فردية، موكدين ان عدة مقاطع مصورة تداولها ناشطوا التواصل الاجتماعي اظهرت نشر العصابة مسلحيها في مختلف الشوارع والنقاط الامنية في صنعاء والمحافظات مدججين بالاطقم العسكرية والامنية ووثقت المقاطع اعتداءات هذه العصابة على المواطنين وتنزيل الاعلام الوطنية من على سياراتهم واطلاق النار على المحتفلين في اكثر من محافظة بالاضافة الى اعتقال اشخاص رفعوا العلم الوطني.

واثارت جريمة عصابة الحوثي بنزع العلم الوطني واهانته ردود افعال غاضبة في الشارع اليمني وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر سياسيون وناشطون هذه الجريمة دليل واضح على العداء والحقد الذي تكنه هذه العصابة على اليمنيين وثورتهم المجيدة في 26 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى