اخبار اليمن

انتقالي ابين يندد بهجوم الضالع .. والسيد يدعو لاجتثاث مليشيا الحوثي

اخباري نت. ندّد المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، جنوب اليمن، الاثنين، بالهجوم الصاروخي الذي شنته ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على حفل تخرج بمحافظة الضالع وسط البلاد.

وأدان المجلس الانتقالي، في بيان رسمي، ، ما أسماه “العدوان السافر والهجوم الإرهابي” الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي باستخدام صواريخ باليستية مستهدفة عرضاً عسكرياً بملعب الصمود في محافظة الضالع، ما ادى الى سقوط ضحايا بينهم اطفال وعدد من الجرحى.

وأكد البيان “الوقوف المطلق مع اخواننا في الروح والدم أبناء ضالع الصمود، تلك البوابة الحديدية التي تكسرت امامها احلام الفرس المجوس الإيرانية”، وفق نص البيان.

وشدد المجلس الانتقالي بأبين أن “الجنوب جسد واحد من باب المندب الى المهرة”، مقدما التعازي لأسر الشهداء الذين سقطوا “دفاعاً عن الأرض والعرض والدين في ميادين الشرف والبطولة”.

في السياق أدان عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين، الهجوم الحوثي الباليستي على العرض العسكري بالضالع.

وأكد السيد في برقية عزاء لأسر الضحايا “وقوفه الحازم والثابت إلى جانب أبناء محافظة الضالع بوابة النصر الجنوبية في محاربة المليشيات الإجرامية”، مشددا على “اقتلاع تلك النبتة الخبيثة (ميليشيا الحوثي) من جذورها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى