الرياضة

الهلال يسعى لاستعادة توازنه على حساب أجمك الأوزبكي

يسعى الهلال السعودي لاستعادة توازنه حينما يواجه أجمك الأوزبكي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض يوم الثلاثاء، في حين يتطلع استقلول دوشنبه الطاجيكي لتعزيز صدارته حينما يواجه شباب الأهلي الإماراتي، في المرحلة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يسعى الهلال لاستعادة توازنه حينما يواجه أجمك الباحث عن ابقاء حظوظه قائمة في التأهل.

وسيكون الهلال مطالباً بتحقيق الفوز في حال أراد الاقتراب من حجز مقعده في الدور ثمن النهائي كأول المجموعة أو على الأقل كأفضل ثان.

وتلقى الهلال خسارةً فادحة في مواجهة استقلول دوشنبه 4-1 وهي نتيجة مفاجأة نظراً لفارق الإمكانات بينه وبين خصمه الذي سيواجه شباب الأهلي.

ويتعين على الهلال تحقيق الفوز كون الخسارة ستجعله يدخل في مرحلة معقدة إذا ما أراد التأهل للدور الثاني.

وكان الهلال يسير بخطى واثقة نحو التأهل المباشر للدور الثاني حيث إن فوزه على استقلول في المواجهة السابقة سيضمن تأهله بنسبة كبيرة.

وتلقى البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الهلال ضربةً قوية بعد إصابة لاعبه سالم الدوسري من جديد، والذي عاد للمباريات في المواجهة قبل الماضية حينما شارك في الدقائق الأخيرة في مباراة الذهاب أمام استقلول الطاجيكي.

وفي المقابل يطمح أجمك الأوزبكي إلى استغلال ظروف الهلال الفنية وتحقيق فوزٍ يبقي حظوظه قائمة في التأهل للدور ثمن النهائي، خاصة أن الخسارة ستعني خروجه رسمياً من دور المجموعات.

ونجح أجمك بخطف نقطة ثمينة في مواجهة الذهاب أمام الهلال بعد تعادلهما 2-2 حيث قدّم أداءً مميزاً أحرج به بطل القارة في النسخة قبل الماضية.

وعلى استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض يتطلع استقلول دوشنبه لمواصلة انتصاراته والمحافظة على صدارته حينما يواجه شباب الأهلي دبي.

وقدّم استقلول أداءً مميزاً في مشاركته الأول بدوري أبطال آسيا خاصة بعد نجاحه بالفوز على حامل لقب النسخة قبل الماضية بنتيجة 4-1 ليخطف صدارة المجموعة.

وفي المقابل يبحث شباب الأهلي عن إبقاء حظوظه قائمة في التأهل، لاسيما وأن الخسارة ستعني خروجه رسمياً من البطولة من دوري المجموعات.

ويتصدر استقلول دوشنبه الطاجيكي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال صاحب المركز الثاني، ويحتل شباب الأهلي الإماراتي المركز الثالث برصيد 4 وبفارق الأهداف عن أجمك الأوزبكي متذيل الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى