تقارير

الهدف الرئيسي لتحرير الحديدة من قبضة مليشيا الحوثي

اخباري نت – تهدف عمليات القوات المشتركة ( قوات حراس الجمهورية، والوية العمالقة، وقوات المقاومة التهامية ) إلى تحرير محافظة الحديدة لما لها من اهمية كبيرة سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا في فرض القوة اليمنية وبسط السيطرة على كافة الرقعة اليمنية.

مراقبون سياسيون وقادات عسكرية اجمعوا على أن عملية تحرير الحديدة هدفها الرئيسي الإنسان اليمني، ورفع المعاناة عنه والمساهمة في التخفيف من المأساة التي يعيشها جراء قمع وممارسات المليشيات الحوثية الإيرانية.

حيث ستسهم عملية تحرير الحديدة بقطع ايادي التغذية الايرانية التي تمد يدها لدعم مليشياتها في اليمن لاطالة امد الحرب وتهديد امن المنطقة وحركة الملاحة الدولية.

كما ستضيق الخناق على المليشيات لتجعلها امام خياران لا ثالث لهما إما الموت المحتوم او الاستسلام ونيل جزاءها العادل جراء ما قمت به ضد اليمن واليمنيين.

تحرير الحديدة يهدف لمساعدة المواطن اليمني بشكل اساسي في سبيل رفع الظلم عنه بعد الخلاص وتحرير الحديدة الامر الذي سيجعل باقي المحافظات تسقط تباعًا لتبعد عن كاهلها ما خلفته الامامية الكهنوتية والتي عادت لتضيف لمسيرتها الظلالية ثوب العمالة للخارج.

واكد العديد من القيادات اليمنية والدولية أن بتحرير الحديدة ستنعم المحافظة بالامن والاستقرار، كما سيعود ذلك على دول المنطقة.

واشاروا ايضًا إلى ان التحرير سيسهم في رفع المعاناه وتخفيف المأساة عن ابناء الحديدة والتي فرضتها المليشيا، حيث سيتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي وتقديم المساعدات الغذائية والدوائية وتأهيل المشاريع الوطنية والاقتصادية واعادة الشركات الخاصة والواردات بين اليمن والدول الاخرى وانعاش الاقتصاد وتوفير جميع الاحتياجات لابناء المحافظة وباقي المحافظات بعد تحرير الحديدة مباشرة، واتي وضعت خطط مسبقة تعمل فور تحرير الحديدة لمعالجة ما خلفته الحرب طيلة ثلاث سنوات واكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى