اخبار اليمن

القوات المشتركة تسيطر على أحد الموانئ الهامة على البحر الأحمر وسقوط عشرات القتلى والأسرى الحوثيين بينهم نجل قيادي بارز

اخباري نت – متابعات :
سيطرت القوات المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي ظهر اليوم على ميناء حبل الواقع على البحر الأحمر بالقرب من مديرية عبس شمال محافظة حجة .
وكانت القوات المشتركة أطلقت عملية عسكرية واسعة “برية وبحرية” _صباح اليوم _ سيطرت من خلالها على ميناء حبل الذي كانت تتمركز فيه مليشيا الحوثي الانقلابية الواقع بالقرب من مديرية عبس على الشريط الساحلي بالإضافة إلى السيطرة على مواقع جديدة في وادي حيران التابع لمديرية حيران شمال محافظة حجة .
وصرح مسؤول عسكري رفيع ان العملية العسكرية التي شاركت فيها كل من القوات البرية والبحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة انطلقت في محورين المحور الاول كان على الشريط الساحلي وشاركت فيه قوات التشكيل البحري وتم السيطرة من خلاله على ميناء حبل .
والمحور الثاني كان في وادي حيران حيث توغلت قوات الجيش بالوادي وتم السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية .
هذا وأسرت القوات المشتركة خلال العملية العسكرية ١١ أسيرا حوثيا أربعة منهم جرحى بينهم قيادي ميداني يدعى أبو الليث الشعثمي ونجل القيادي الحوثي بمحافظة حجة الشيخ علان فضايل .
واستعادت القوات زورقين عسكريين كانت تستخدمهما مليشيا الحوثي أحدهما عليه عيار ١٢,٧ بالإضافة إلى كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى