اخبار اليمنتقارير

الحوثيون يحشدون لـ 21 سبتمبر .. وسط ارتفاع جنوني للغاز المنزلي واوضاع انسانية كارثية

اخباري نت – خاص : تصاعد سعر الغاز المنزلي في العاصمة اليمنية صنعاء بشكل جنوني وبفارق كبير ومتسارع ومرشح للارتفاع في ظل غياب تام للاجراءات الحكومية للحد من ذلك الارتفاع.

وتؤكد مصادر “اخباري نت” ان الغاز الذي صعد بشكل مفاجئ قبيل عيد الاضحى المبارك ليصل قيمة الدبة الغاز الى 4000 ريال في وقت كان يراوح قبلها بـ 3000 ريال .. غير ان الارتفاع الاخير وصل بالدبة الغاز الى 5500 وبفارق 1500 ريال عن ارتفاع سعر عيد الاضحى.

هذا وتوكد مصادرنا ان بعض تجار الغاز وصل الى بيع الدبة الغاز بمبلغ 6000 ريال ..

وياتي هذا الارتفاع الجنوني  في ظل عدم صرف مرتبات الموظفين لما يقارب العام وسط تصاعد للأزمة المتفاقمة التي تعيشها صنعاء والتي أصبحت ملجأ – وفق تعبير مسؤول محلي – لآلاف الأسر النازحة من مدن تعز وعدن ولحج وصنعاء.

ويتحدث مواطنين عن اختفاء الغاز  في بعض المحلات والمعارض الرسمية، وأن السوق السوداء والمحطات الخاصة أصبحت وجهتهم للبحث عن مادة الغاز.

وفي الوقت الذي ناشد المواطنين الجهات المختصة بسرعة توفير الغاز وضبط اسعاره ومعاقبة المتسببين في ذلك وضبطهم ، تتجه سلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء الى اعتقال ومعاقبة الاعلاميين. وهو ما ادى الى سخط كبير في اوساط الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي من سلطات المجلس السياسي المقوضة والمشلولة والمنشغلة في معاقبة حرية الاعلام. وكذلك اتجاه الحوثيون الى التحشيد لفعالياتهم في 21 سبتمبر بنفقات مالية كبيرة كان الاحرى بها ان تتوجه لدعم سلع وخدمات المواطنين.

ويعيش المواطن هذه الازمة الكارثية التي عصفت بقواه المنهكة اصلا ، وسط  صمت رسمي من قبل الجهات المختصة، ودون إيضاح أسباب انعدام مادة الغاز المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى