اخبار اليمن

الحكومة تحذر من اي تصرف باراضي الاوقاف ..بعد اقدام الحوثيين على حرق مخازنها

اخباري نت – وجهت حكومة الشرعية نداءً إلى المواطنين بأن أي وثائق تمليك أو تأجير أو انتفاع لأملاك الأوقاف من أراضٍ وعقارات وغيره، جرت بأي صورة من الصور تحت سلطة ميليشيا الانقلاب الحوثية تعتبر لاغية وغير ملزمة للحكومة كونه باطلًا قانونًا ودستورًا.

ودعت الحكومة المواطنين للتراجع عن أي تصرفات أو إجراءات، محذرة “كل من قام بهذا التصرف بأنه سيتحمل بشخصه وبأمواله الخاصة تبعات ذلك”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الحكومة واستهلته بإدانة إتلاف وإحراق ميليشيا الحوثي الانقلابية لمبنى وزارة الأوقاف والإرشاد، بعد أن قامت سابقاً بنقل أغلب وأهم الوثائق والمسودات والمخطوطات، وتعدي تلك الميليشيا على أموال الأوقاف وأملاك الدولة العقارية.. موضحة أن إحراق المبنى جاء بعد أن عَمِدت الميليشيا في أوقات سابقة إلى التصرف في ممتلكات الأوقاف، ونهبها ونهب كافة الوثائق، في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

ووجهت الحكومة وزارة الأوقاف “بإلغاء كل ما تم التصرف به والانتفاع من خلاله بأراضي الأوقاف، سواءً بالبناء أو بأي صورة من صور الانتفاع لجهات أو شركات أو أفراد واعتبرته لاغيًا وباطلًا قانونًا ودستورًا وشرعًا”، مشددة “أن القرارات المتعلقة بأموال الأوقاف بعد 21 سبتمبر 2014 لا يترتب عليها أثر قانوني في مواجهة إدارتي الأوقاف والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني”.

وخلصت حكومة الشرعية إلى التأكيد، في ختام بيانها، علی عزمها ملاحقة ومحاكمة كل المتسببين في جريمة نهب وإحراق وإتلاف وثائق وأرشيف وزارة الأوقاف بالعاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، ويسري ذلك على كل من حرّض وأمر وسهّل للغير الاستيلاء على المال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى