اخبار اليمن

المليشيا الايرانية تختطف مدير عام شئون الموظفين في مكتب التعليم والتدريب المهني بالحديدة

اخباري نت – اختطفت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، (الأحد الماضي )، مروان حسن البكالي مدير عام شئون الموظفين في مكتب التعليم التقني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال شهود عيان طبقا لـ”نيوزيمن”، إن مسلحين حوثيين، يستقلون حافلة مقفصة، اختطفوا البكالي لحظة وصوله على متن دراجته النارية إلى بوابة مبنى محافظة الحديدة، بعد أن قاموا بعصب عينيه وإلقائه إلى داخل الحافلة.

وكشفت المصادر عن ضلوع المدعو “حسن هديش” المعين من قبل مليشيا الحوثي، في منصب مدير عام مكتب التعليم التقني في الحديدة، بتدبير عملية اختطاف البكالي، مؤكدة أن هديش كلف الأخير بالتوجه إلى مبنى المحافظة بزعم تمثيله في اجتماع مدراء عموم المكاتب.

وطبقاً للمصادر فقد اتضح عدم وجود أي اجتماع في المحافظة، وأن المدعو “هديش” أرسل موظفه لتسهيل اختطافه من قبل عناصر المليشيا.

وكانت ميليشيا الحوثي، قد عينت “هديش” في إدارة التعليم الفني بديلاً للمدير السابق عبدالرحمن المشرعي الذي زجت به المليشيا لأكثر من عامين في سجن الأمن السياسي بصنعاء بسبب رفضه الموافقة على التنازل عن قضية رفعها ضد مقربين من المليشيا حاولوا السطو على مساحة أرض مخصصة لبناء أقسام الهندسة البحرية عليها، الأمر الذي جعل المليشيا تعتقله وتعين “هديش” الذي بادر بالتنازل عن القضية وتمكين المقربين من المليشيا من الاستيلاء على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى