اخبار اليمن

الحديدة | تفاصيل المعارك الضارية مساء يوم الاثنين

اخباري نت – تكبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والمصابين في هجوم فاشل مساء أمس الاول الإثنين على مواقع قوات المقاومة المشتركة قرب مدينة الصالح وشارعي التسعين و الخمسين شمال شرق مدينة الحديدة.

وخلال معركة ضارية استمرت قرابة ثلاث ساعات بعد قصف بالقذائف استهدف أحياء محررة ومناطق سكنية ومستشفى 22 مايو حاولت المليشيا تنفيذ هجوم تحت غطاء نيران مدفعية نصبتها في مدارس ومنشآت حكومية في أطراف مديرية الحالي، وكسر أبطال المقاومة المشتركة المجاميع الحوثية التي خسرت عددا كبيرا من المقاتلين.

و خسرت المليشيات عشرات المقاتلين في المعركة الليلية التي أعقبت هجوم المليشيا بثلاثة اطقم تقدمتها 12 دراجة نارية يستقلها مسلحون أجهوت عليهم نيران قذائف القوات المشتركة، الأمر الذي اضطر المليشيا الدفع ب8 اطقم واكثر من عشرين دراج نارية تم سحقها بسلسلة غارات ومن بقي منهم اجهزت عليه الرشاشات الأرضية للقوات المشتركة.

وقصفت ميليشيا الحوثي، خلال الساعات الماضية، منشآت مدنية في مربع سيطرة قوات المقاومة المشتركة، بقذائف الهاون والدبابات، من ضمنها مستشفى 22 مايو الأهلي للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وفي السياق نشرت مليشيا الحوثي الانقلابية المزيد من الكونتيرات المعبأة بالأتربة والملغمة في عدد من شوارع وأحياء مدينة الحديدة، إضافة إلى الحفريات الطولية والحواجز الترابية الملغمة. وشكا مواطنون وسكان من صعوبة شديدة في التنقل، وقال شهود عيان، من داخل المدينة لنيوزيمن، إن المنازل في كثير من الأحياء تعاني من انقطاع المياه نتيجة الحفريات الكثيرة التي قامت بها المليشيا في الشوارع الرئيسة والخلفية وخراب الشبكة المحلية وأنابيب إيصال المياه. وقطعت خدمة الانترنت نهائيا في المدينة.

ونسفت مقاتلات التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ ومخزن ذخائر كانت مليشيا الحوثي تخفيها في مزرعة قرب قرية دير كزابه بمديرية القناوص، 90 كم شمال مدينة الحديدة اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى