اخبار اليمن

التوقيع على منحة نفطية شهرية تقدم لليمن قيمتها 60 مليون دولار

اخباري نت – وقع، اليوم، في الرياض على مذكرة تفاهم بشأن المنحة السعودية الخاصة بتزويد محطات الكهرباء في اليمن بالمشتقات النفطية بقيمة ٦٠ مليون دولار شهرياً لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

ووقع المذكرة عن الجانب اليمني وزير الأشغال العامة والطرق المهندس معين عبدالملك، وعن الجانب السعودي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية خالد بن سليمان الخضيري، وممثلون عن برنامج إعادة إعمار اليمن وشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية.

وعقب التوقيع أشاد وزير الأشغال العامة بالدعم السعودي لليمن.. موضحاً أن هذه المنحة ستسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي والتعافي المبكر واستكمالاً للخطوات التي بدأت ببرامج الإعمار في عدد من المحافظات والوديعة السعودية البالغة ملياري دولار في البنك المركزي لتسهيل عملية دعم واردات السلع الغذائية الأساسية.

وقال، “إن المنحة النفطية ستسهم في ضمان خدمة الكهرباء في المدن الساحلية دون الانقطاع الذي يسببه نقص الوقود بما في ذلك للمستشفيات والمرافق الخدمية في مختلف القطاعات، كما ستتيح للحكومة توجيه جانب من الإيرادات لدعم قطاعي التعليم والصحة والخدمات الأساسية بعد أن كانت المشتقات تستحوذ على الجانب الأكبر من إيرادات بيع الكميات المحدودة من النفط الخام، إضافة إلى الدور الذي ستلعبه المنحة في تخفيف الضغط على الريال اليمني بسبب واردات المشتقات النفطية، وهو ما سينعكس إجمالاً على الاقتصاد اليمني ومعيشة المواطن بشكل مباشر وعاجل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى