اخبار اليمن

مجلس الامن يجتمع غدا ..والامم المتحدة | كنا ننتظر من السعودية فتح معابر اضافية لليمن

اخباري نت . يعقد مجلس الامن الدولي  غدا الاربعاء جلسة لمناقشة الاوضاع الانسانية في اليمن..

ياتي ذلك في الوقت الذي عبّـر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من قرار السعودية إغلاق معابر اليمن، وقال إن هذا الإجراء من شأنه عرقلة وصول المساعدات للسكان اليمنيين.

وقال فرحان حق المتحدث باسم غوتيريش في تصريحات صحفية الاثنين إن رحلتين لطائرتين للأمم المتحدة لم تتمكنا من السفر إلى اليمن وفق ما كان مجدولا بسبب إغلاق الأجواء اليمنية. وأعرب المتحدث الأممي عن رغبة المنظمة الدولية في أن تتمكن من الاستمرار في برامج إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن كما هي مجدولة.

ويأتي موقف الأمم المتحدة بعد ساعات من إعلان التحالف  بقيادة السعودية في بيان الإغلاق المؤقت لجميع المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وتحدث التحالف عن مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات وسد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية.  فيما توكد المصادر إن قرار إغلاق المعابر اليمنية كان مفاجئا للأمم المتحدة وللوكالات الأممية المعنية بإيصال المساعدات، ولعدد من السفراء الغربيين.

وأضاف أن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة طالب بتوضيحات بشأن القرار السعودي، مشيرا إلى أن هذا الإجراء اتخذ في حين أن الأمم المتحدة كانت تنتظر فتح معابر إضافية مثل ميناء الحديدة غربي اليمن ومطار صنعاء لنقل المساعدات لملايين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى