اخبار خاصة

ازمة حادة في البترول والديزل والسبب ..مليشيات الحوثي ترفع الجباية على القاطرات الى 4 مليون ريال

اخباري نت – تشهد العاصمة صنعاء اليوم ازمة حادة في مادتي البترول والديزل في الوقت الذي اكدت مصادر مطلعة لاخباري نت ان سببها اقدام المليشيات الحوثية على رفع الجباية على قواطر النفط القادمة من المكلا من مليون وسبعمائة الف الى اربعة مليون ريال.
وبدأت طوابير السيارات تزدحم أمام محطات بيع المشتقات النفطية، ظهر اليوم الاثنين 5 مارس، بالعاصمة صنعاء، منذرة بأزمة مشتقات نفطية ستشهدها العاصمة، بالتوازي مع أزمة مادة الغاز المنزلي، لتفاقم بذلك معاناة المواطن، كنتيجة حتمية للعبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي، والتي تسعى للإثراء السريع بافتعال هذه الأزمات.

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي تعاني أزمة غاز منزلي غير مسبوقة ووصل سعر أسطوانة الغاز إلى ما يقارب عشرة آلاف ريال.
الى ذلك اوردت شركة النفط اليمنية الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية بيانا .. اكدت فيه توافر مادتي البنزين والديزل بكميات كافية وتدعو المواطنين للاطمئنان.غير انها لم تتحدث عما اذا كان هناك ارتفاع حادث في التسعيرة المرتفعة اصلا.
وجاء في بيان النفط : ندعو الجميع إلى عدم الانجرار خلف ضعاف النفوس لمحاولة زعزعة الوضع التمويني للبلد , ونتابع توزيع الكميات المختلفة لمختلف المحافظات والتي تظهر ان المواد تم توزيعها بما يزيد عن الإحتياج الطبيعي.

مضيفة: تم إنزال كميات إضافية تغطي الاحتياج الزائد بما يعادل ضعف الاحتياج الطبيعي للأيام القادمة من أجل استقرار السوق.

وقال بيان النفط : ندعو المواطنين للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة للإبلاغ عن أي مخالفات أو رفع أسعار للمشتقات على الرقم01202343.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى