اخبار اليمن

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير مطار عدن الارهابي

متابعات.ارتفع أعداد ضحايا التفجيرات العنيفة التي شهدها مطار عدن الدولي، ظهر اليوم الأربعاء، تزامناً مع وصول الحكومة اليمنية، فيما وجهت اتهامات حكومية رسمية لمليشيا الحوثي الإرهابية بالوقوف وراء الجريمة.

وفي آخر مستجدات تفجيرات مطار عدن الدولي، قالت مصادر طبية إن 15 شهيداً و60 جريحاً سقطوا جراء التفجير الذي تعرض له المطار.

وبحسب نائب مدير مكتب الصحة بعدن د/ محمد ربيد، استقبل مستشفى الجمهورية 22 جريحاً و7 شهداء.

كما استقبل مستشفيا صابر والبريهي 8 شهداء و38 جريحاً.

ووفقاً لمصادر مطلعة، من بين الضحايا ضباط في الأمن وحراسات المطار، ومدنيون، معظمهم إصاباتهم بليغة.

وأشارت مصادر طبية لـ”خبر” أن رقم أعداد الضحايا مرشح للتصاعد مع الساعات القادمة حيث تم نقل معظمهم إلى مشاف أخرى لم يتم رصد احصائياتها حتى اللحظة.

المزيد:

مصادر تكشف عن استهداف مليشيا الحوثي مطار عدن ب3 صواريخ من تعز وذمار

وشهد مطار عدن عدة تفجيرات عنيفة سمع دويها في أنحاء عدن.

وأظهر مقطع فيديو بثته قناة الحدث، تدفق سحب دخانية من داخل البوابة الرئيسية.

وذكر مراسل قناة الحدث، أن دقائق معدودة سبقت نزول الحكومة اليمنية من الطائرة التي هبطت بهم في مطار عدن، فيما سارعت قوة أمنية بنقلهم إلى قصر معاشيق الرئاسي.

مقطع فيديو آخر تداولته مواقع اخبارية رصده محرر وكالة “خبر”، أظهر حفرة عميقة أمام البوابة الرئيسية الواقعة على الجنوب الغربي لمبنى المطار، احدثها أحد الانفجارات، أكدوا خلاله أن مثل هكذا حفرة لا تتسبب بها إلا ضربات صاروخية، مستبعدين بذلك أن تكون ناتجة عن انفجار عبوات ناسفة زُرعت سلفا.

إلى ذلك قال هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في تغريدة له على موقع “تويتر”: “أياً من كان يقف خلف هذا العمل الإرهابي الإجرامي الخبيث، لن يثنونا أبدا عن العمل في صالح الشعب وإعانة حكومة اتفاق الرياض المتناصفة بين الجنوب والشمال”.

وأضاف: “وجهودنا ستكون نحو التنمية والخدمات ومكافحة الإرهاب القاعدي الداعشي والحوثي”.

من جانبه، وفي أول تعليق للحكومة اليمنية على تفجيرات المطار، اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية الجديدة، في تغريدة على “تويتر”، مليشيا الحوثي بالوقوف وراء الجريمة التي قُوبلت بادانات واسعة.

وقال الارياني، إن “جميع أعضاء الحكومة بخير، ونؤكد أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني وإن دماءنا وارواحنا لن تكون اغلى من دم اليمنيين”.

في السياق، قال ناشطون على موقع “فيسبوك”، إن مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت عدة صاروخين من مطار تعز الخاضع لسيطرتها تمام الساعة 01:25 مساء اليوم يعتقد انها هي من استهدفت الحكومة في عدن.

وتداول الناشطون صورة التقطت لصاروخ قِيل إنه احد التي اطلقتها المليشيا من تعز.

وذهب محللون ومراقبون إلى وقوف مليشيا الحوثي الإرهابية وراء جريمة تفجيرات مطار عدن في محاولة منها إرباك المشهد اليمني المناوئ لها وزراعة صدامات مسلحة قبل السياسية، بين دول التحالف العربي نفسها.

ومنذ الساعات الأولى من التوقيع على اتفاق الرياض كرست أذرع إيران في اليمن “الحوثيون” جهود قياداتها واعلامها بمختلفه للسعي في إفشال الاتفاق والعمل على تأجيج وخلق صدامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى