اخبار اليمنملفات وقضايا

على شاكلة الحوثيين بصنعاء | نموذج اخواني “كهربائي” في تعز.. و حملة حكومية لتحديد الاسعار وضبط المخالفين

اخباري نت.

عقب توجيهات صارمة لمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان بشأن تحديد أسعار التيار الكهربائي المقدم من محطات خاصة جرى إنشائها عقب الحرب لتوفير الكهرباء في المدينة قام مدير عام مديرية القاهرة الاستاذ سمير يحيى عبدالاله، صباح اليوم، بتنفيذ حملة ميدانية لإغلاق عدد من مولدات الكهرباء التجارية التي لم تلتزم بالتسعيرة المحددة.

واوضح رئيس المجلس المحلي لمديرية القاهرة، أنه تم إغلاق خمسة مولدات الكهرباء التجارية الواقعة في نطاق المديرية والتابعة لكلا من (النقيب، والبرطي، والعديني، والزوقري، وعمر)، مشيرا إلى أن هذه الحملة جاءت بعد إصدار مالكي مولدات الكهرباء التجارية فواتير الاستهلاك متضمنة أسعار مرتفعة ومخالفة للتسعيرة المعتمدة من قبل فرع المؤسسة العامة للكهرباء.

وأكد ان السلطة المحلية بمديرية القاهرة، عازمة على تنفيذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، مشيداً بجهود ضباط وأفراد إدارة أمن المديرية وأقسام الشرطة، لإنجاح هذه الحملة.

وثمن عدد من المواطنين، جهود السلطة المحلية بمديرية القاهرة التي بادرت في تنفيذ حملة إغلاق مولدات الكهرباء التي أصدرت فواتير مخالفة للتسعيرة المحددة من مؤسسة الكهرباء والمعمدة من محافظ محافظة تعز.

وتشهد تعز حاليا حالة من الغليان الشعبي ضد أصحاب المولدات الكهربائية الذين قامو برفع أسعار التيار الكهربائي على المواطنين الأمر الذي دفع بالسلطة المحلية للتدخل وإيقاف هذا العبث والابتزاز.

وعلى شاكلة ملكية المحطات في صنعاء للمليشيات الحوثية، قالت مصادر محلية أن معظم ملاك المولدات الخاصة في أحياء تعز تتبع قيادات وشخصيات إخوانية بارزة وأخرى مدعومة من قيادات عسكرية في محور تعز المعروف بولائه للإخوان ، مضيفة أن التوجيهات الأخيرة للمحافظة بشأن إيقاف عبث ملاك تلك المولدات خلق صراع كبير داخل تعز بشأن ملف الكهرباء وضرورة استعادة الخدمة الحكومية وإنهاء العبث الإخواني بهذا القطاع.

عدن ـ نافذة اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى