اخبار اليمن

مبعوث الأمم المتحدة يكشف عن اولويات مساعيه و زياراته القادمة

اخباري نت –
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إن إصلاح الاقتصاد اليمني يمثل أولوية في مواجهة خطر المجاعة التي يواجهها اليمنيون، معتبرا انخفاض قيمة العملة أحد أسباب المجاعة في اليمن.

وافاد غريفيث في مقابله مع قناة “العربية” بثتها اليوم انه طلب من الإدارة الأمريكية خلال زيارته لواشنطن الاسبوع الماضي دعم مساعيه لحل الأزمة اليمنية.

وكشف عن محادثات قريبة بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية الانقلابية، ستتخذ من جنيف أو فيينا مكاناً لها بنهاية نوفمبر القادم.

وأعرب عن تفاؤله بتحقيق خرق في جدار الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أنه سيطلع مجلس الأمن الدولي في 16 من نوفمبر على مواعيد المحادثات اليمنية المرتقبة.

وقال غريفيث ” إن الأمين العام للأمم المتحدة له رغبة كبيرة في حل الصراع في اليمن، وأن مساعيه هدفها استكمال عمل الأمين العام سعياً لحل الأزمة في اليمن”.

وأوضح أن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، ماك لوكوك حدد قائمة واضحة بشأن ما يجب القيام به، وعلى رأسها وقف الأعمال العدائية .

وأعلن المبعوث الأممي إنه سيلتقي رئيس الوزراء اليمني الجديد في عدن قريباً ثم سيتوجه إلى محافظة تعز للاطلاع على الوضع فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى