اخبار خاصة

إشادة بريطانية بحزب صالح .. وتاكيدات على دوره الرئيسي في مستقبل اليمن

اخباري نت – التقى الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، ومعه عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام، الجمعة 4 مايو/أيار 2018، بالعاصمة المصرية القاهرة، نتاشا باحثة في شئون (اليمن ، الشرق الأوسط ، وشمال افريقيا) بوزارة الخارجية البريطانية.

وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع في اليمن والمستجدات على الساحة اليمنية ودور حزب المؤتمر الشعبي العام المعروف بوسطيته واعتداله ودوره الريادي في التعايش وبناء اليمن خلال مسيرة توليه السلطة في الفترة الماضية وما حققه من تحولات وشكله من عامل استقرار لليمن وجيرانه والمنطقة.

وتطرق الاجتماع إلى الاوضاع غير الطبيعية القائمة على فرض الامر الواقع بالقوة من قبل الحوثيين، وضرورة إنهاء ذلك، ووقف المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني وتحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمنين جميعاً وبما يحقق الشراكة الوطنية ويقضي على مظاهر التسلح والعنف وأعمال المليشيات أينما وجدت، ويوقف الحرب ونزيف الدم الذي يحصد أرواح اليمنيين يومياً ويدمر مكتسباتهم الوطنية بما يوفر السلام والأمن والطمأنينة لجيران اليمن وأشقائه ويعيد اليمن الى وضعها كدولة وليست ساحة صراع ويحفظ وحدتها وأمنها واستقرارها ومؤسساتها الدستورية والشرعية.

وأكدت المسؤولة البريطانية على أن اليمن بات من أولويات السياسة البريطانية، وان حكومتها تولي اليمن اهتماما خاصا وتركيزا كبيرا خلال هذه المرحلة، مجددة تأكيدها على أهمية وحدة المؤتمر واستعادة دوره التاريخي، وأن العالم يعول عليه وعلى ما يمتلك من قيادات وخبرات صاحبة تجربة حققت لليمن خلال فترة حكم المؤتمر الأمن والسلام والاستقرار والتنمية والتطور وانجزت العديد من التحولات الديمقراطية ولما يمثله المؤتمر من وسطية واعتدال.

مؤكدة أن بريطانيا لا تعتقد أن لليمن أي مستقبل بدون المؤتمر الشعبي العام وأنها مع يمن حر وديمقراطي وموحد وتعمل مع جميع الأصدقاء بالعالم من أجل ذلك والحفاظ عليه وان ذلك موقف ثابت ومبدئي للمملكة المتحدة.

وفي نهاية اللقاء أشاد الشيخ سلطان البركاني والحاضرون بموقف الحكومة البريطانية وعبروا عن سعادتهم بشأن ذلك وانهم سيعملون من اجل وحدة الحزب بكل ما اوتوا من قوة ولن يسمحوا بتمزقه او النيل منه مطلقاً، متمنين أن تولي بريطانيا اهتماما أكبر باليمن وأن تعمل على تحقيق السلام والامن والاستقرار في اليمن وعودة الدولة واعادة الاوضاع الى طبيعتها وإنهاء العنف والاقتتال واعمال المليشيات ومعاناة الشعب اليمني.

حضر اللقاء الأستاذ عبدالعزيز كرو عضو اللجنة العامة نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر والأستاذ بكيل ربيد وكيل محافظة عمران عضو اللجنة الدائمة وحنان حسين رئيسة دائرة تنمية المرأة عضو اللجنة الدائمة وسلمى المصعبي عضو اللجنة الدائمة نائبة مسؤولة النشاط النسوي بأمانة العاصمة عضو التوافق النسوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى