اخبار اليمناخبار خاصة

التحالف: الحوثي اتخذ المدنيين في السوادية دروعاً بشرية

متابعات. نشر تحالف دعم الشرعية في اليمن أدلة على تواجد عناصر من ميليشيا الحوثي في معسكر السوادية بالبيضاء.

🏹وأوضح التحالف أن الميليشيا اتخذت من المدنيين وشاحنات النقل في الجمرك المستحدث دروعا بشرية.

🏹كذلك، أضاف أن عناصر الميليشيات الحوثية قاموا بتخزين ونقل أسلحة من معسكر السوادية بالبيضاء.

🏹وكان التحالف استهدف الاثنين الماضي، بضربات جوية معسكر السوادية في محافظة البيضاء، وذلك استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.

🏹منصة لإطلاق الصواريخ
وأضاف حينها في بيان، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تستخدم المعسكر المذكور للتخزين والإمداد، وأيضاً لإطلاق الأسلحة النوعية.
كما كشف أن قواته اتخذت كافة الإجراءات اللازمة والمتوافقة مع القانون الدولي والإنساني بالعملية.

🏹يشار إلى أن صوراً نشرتها قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس الماضي، أثبتت قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باستحداث مركز للجمارك داخل معسكر السوادية بمحافظة البيضاء، واتخاذ المدنيين وشاحنات المواد الغذائية والبترولية دروعا بشرية.

♦️انتهاك للقانون الدولي:

🏹وأشار التحالف الاثنين الماضي، إلى استخدام ميليشيا الحوثي للمعسكر في إطلاق صاروخين باليستيين من داخله باتجاه محافظة شبوة، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، خاصة فيما يتعلق باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

🏹فيما قتل 4 مدنيين، السبت، وأصيب 6 آخرون بعضهم إصابته خطيرة في قصف صاروخي لميليشيا الحوثي على سوق شعبي بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة. وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

🏹وأكد مصدر محلي سقوط الصاروخ الحوثي على قرية آرة من بلاد آل اسحاق مخلفا عشرة من الضحايا ما بين قتيل وجريح بالإضافة إلى أضرار جسيمة لحقت بالأعيان المدنية واشتعال النيران في إحدى محطات الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى