اخبار خاصةتقارير

انهيار للحوثيين وهروب القيادات الحوثية الهاشمية من الجبهات..وانباء عن هروب عبدالكريم الحوثي الى طهران

اخباري نت – شهدت الايام القليلة الماضية واقع جديد وملحوظ من حالة الانهيار المتصاعد التي تمر بها مليشيا الحوثي الايرانية في مختلف جبهات القتال .. وهو ما يبشر باستمرار تهاوي وجود تلك المليشيا المتسارع من معظم الجبهات والمحاور ويمهد لتحرير محافظات ومدن اليمن من سيطرة وعبث تلك المليشيا الجاثمة على كل وقائع الحياة منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

وفي الوقت الذي تورد الشواهد والتقارير حالة التراجع الكبير لتلك المليشيا , يقابلها الانتصارات المتتالية وسقوط المناطق والمواقع واحدا تلو الاخر في قبضة المقاومة الوطنية والقوات الحكومية .. بدأت قيادة المليشيا مخطط إجلاء رؤوس قياداتها وخصوصا القيادات “الهاشمية” من عدة جبهات .. اهمها جبهة الساحل الغربي .
حيث قامت مليشيا الحوثي الارهابية مساء الجمعة 25 مايو/ايار 2018، بسحب المئات من مقاتليها المنتمين لمحافظة صعدة والمشاركين بجبهة الساحل الغربي.

وابلغت قيادات المليشيا مشرفيها في الساحل الغربي بأن عليهم سحب المقاتلين المنتمين لمحافظة صعدة، تحت مبرر انسحاب تكتيكي، بالتزامن مع الانتصارات الساحقة التي حققتها قوات المقاومة الوطنية والوية العمالقة والمقاومة التهامية في جبهة الساحل الغربي بنفس اليوم.

وقال مصدر امني ان المليشيا الحوثية قامت بسحب مقاتليها المنتمين لمحافظة صعدة من جبهة الساحل الغربي، في محاولة منها للتغطية على هزائمها، وللحفاظ على ما تبقى من معنويات لدى مقاتليها الذين فروا من عدة مواقع في الساحل الغربي بدون قتال.

ويؤكد محللون ومراقبون ان سحب القيادات الحوثية التي من المؤكد ان يتم نقلها الى جبهات اكثر قربا من معاقل الحركة الحوثية ..يؤشر بسقوط سقف الطموحات الحوثية مع انتصارات الساحل الضاربة .. وقناعة قيادة المليشيا بانها حرب خاسرة الجدوى في ظل معادلة القوة هناك .. وبان الحركة قد تراجعت الى مربع جديد يتمثل بالدفاع عن آخر المعاقل والتجهيز لفقدان مناطق ومحافظات جديدة.. وهو ما ستكشفه الايام القادمة التي يؤكد الخبراء انها ستحدث تغيرا في خارطة السيطرة والمواجهات الذي ظل راكدا لفترة طويلة.

الى ذلك , تحدثت عدة معلومات وانباء عن هروب عبدالكريم الحوثي – القيادي المقرب جدا من زعيم المليشيا – الى ايران.
واوضحت تلك المعلومات على ان هروب الحوثي تم عبر طائرة تابعة للامم المتحدة كانت قد وصلت امس الاول الى مطار صنعاء .. وتحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى