اخبار خاصة

المليشيا تجبر المحلات التجارية في صنعاء بالقوة على المزيد من الاتاوات

اخباري نت – أجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية، السبت 19 مايو / ايار 2018، أصحاب المحلات التجارية في عدة مديريات بالعاصمة صنعاء على دفع إتاوات تحت مسمى”رسوم نظافة”.

وقال مواطنون، في أحاديث متفرقة لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي وموظفين في إدارة النظافة في مديرية الصافية من الموالين لها نفذوا حملة نزول على كل المحلات التجارية على الخطوط الرئيسة بالمديرية وأجبروا مالكيها على دفع رسوم غير قانونية تحت مسمى “رسوم نظافة”.

وأضافوا، أن المبالغ التي فرضتها المليشيا والموظفون الموالون لها تحدد حسب حجم ومساحة المحل التجاري وكمية البضائع بداخله.

ولفتوا، أن الرسوم تحددها اللجنة التي نزلت مع أطقم المليشيا أدناها مبلغ خمسة آلاف ريال للبقالات الصغيرة وقد تصل ما بين (40 – 50) ألف ريال للمحلات التجارية الكبرى.

وعلى صلة، أفاد صاحب بقالة للمواد الغذائية في اتصال لمحرر وكالة خبر، أن مليشيا الحوثي وموظفين في إدارة النظافة بمديرية الوحدة نزلوا في حملة على كل المحلات التجارية بالشوارع الرئيسة وأجبروا مالكيها على دفع ما يسمى “رسوم نظافة”.

وأوضح، انهم طلبوا منه دفع مبلغ خمسة آلاف ريال رسوم نظافة لدكانه الصغير الكائن بشارع الزبيري، لافتا بانه أخبرهم بانه لم يستطع توفير هذا المبلغ طوال اليوم من هذا الدكان.

وأشار إلى أن المليشيا هددته بإغلاق الدكان وسجنه في حال عدم دفع المبلغ ما اضطره إلى الذهاب لاستلاف المبلغ من صاحب محل مجاور له وتسليمهم المبلغ.

وتدفع هذه الإجراءات التي اتخذتها مليشيا الحوثي أصحاب المحلات التجارية على رفع الأسعار في بضائعهم التي يبيعونها للمستهلك مما يسبب بتحميل المواطن تبعات الزيادة في الأسعار ويثقل كاهل المواطنين ويفاقم من معاناتهم المعيشية المستمرة منذ مصادرة المليشيات مرتباتهم ومستحقاتهم الشهرية منذ قرابة العامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى