اخبار اليمنالرياضة

أرجنتينيو النصر لا يعرفون الفوز في الديربي الأول

فاز مدرب أرجنتيني واحد من أصل خمسة مدربين تولوا تدريب النصر بأول ديربي أمام الهلال في فترة دوري المحترفين أو ما قبلها، وكذلك كأس ولي العهد، ويطمح المدير الفني الجديد ميغيل أنخيل روسو بأن يكون الثاني عندما يخوض مباراة ديربي الرياض يوم الخميس في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعلن النصر التعاقد مع المدرب ميغيل أنخيل روسو مدرب بوكا جونيورز السابق بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، وستكون مباراته الأولى مع الأصفر في “ديربي الرياض” بعدما شاهد خسارة الفريق أمام الطائي من المنصة الأسبوع الماضي.

وأشرف على تدريب النصر خلال تاريخه ستة مدربين أرجنتينيين قبل وصول روسو وهم خورخي هابيكر، خوليو أساد، إدغاردو باوزا، غوستافو كوستاس، غوستافو كوينتروس.

وكان إدغاردو باوزا أول مدرب أرجنتيني يتولى تدريب النصر في فترة دوري المحترفين، رغم أنه لم يخض مباراتي نصف الموسم الوحيد الذي درب به الأصفر 2008-2009، لكنه خسر مباراته الأولى والوحيدة أمام الهلال حينما التقى الفريقان في نصف نهائي كأس ولي العهد 2009، وفاز الأزرق بهدف عن طريق السويدي كريستيان ويلهامسون.

وتعاقد النصر مع غوستافو كوستاس بعدها بعامين في 2011، لكن مباراة الديربي الأولى له في نوفمبر 2011 تسببت في إنهاء عقده سريعًا مع الفريق بعد الخسارة بثلاثية نظيفة بتوقيع محمد الشلهوب الذي سجل هدفين وسالم الدوسري في الأسبوع العاشر من الدوري.

ولعب غوستافو كوينتروس الديربي الأول بعد أقل من شهر على توليه قيادة الدفة الفنية في النصر، لكن مصير نتيجة المباراة كانت مماثلة لنتائج الثلاثي الذي سبقه، إذ خسر النصر بهدفين لهدف في الأسبوع الثامن من الدوري، بعدما سجل محمد السهلاوي هدف الفريق الأصفر الوحيد، مقابل هدف لكارلوس إدواردو وآخر لسالم الدوسري.

وفي فترة ما قبل دوري المحترفين، تولى خورخي هابيكر تدريب النصر خلال موسم 2001-2002 وفاز بأول ديربي له في الأسبوع 21 بثلاثة أهداف لهدفين، جاءت عن طريق البوليفي خوليو سيزار بينما أحرز فاضل كيتا هدفين.

وجاء بعده مواطنه خوليو في الموسم الذي يليه 2002-03، لكنه لم ينجح في تكرار ما فعله هابيكر، وخسر أول ديربي له بهدفين نظيفين سجلهما عبد الله الجمعان خلال الجولة 21.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى