اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تستعد لتسلم مواقع جديدة في نهم عقب اتفاقها مع الاصلاح

اخباري نت – صنعاء :

كشفت مصادر محلية وقبلية عن استعدادت تقوم بها مليشيا الحوثي الارهابية، للهجوم على مواقع عسكرية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء خلال اليومين القادمين.

وقالت المصادر، ان مليشيا الحوثي اتفقت مع حزب الاصلاح ( الاخوان المسلمين في اليمن)، على تسلمها مواقع جديدة في جبهة نهم، مشيرة الى ان الاتفاق قضى بان تتسلم المليشيا المواقع في معركة عسكرية مفتعلة.

واوضحت ان مليشيا الحوثي بدأت التحرك فجر الاربعاء 31 اكتوبر/تشرين الاول 2018، من منطقة تجمعهم في “شعب بني زتر” الى منطقة “رمادة والمنارة” وجبل “ضبوعة غرب قرية ضبوعه” بعدد من الاطقم المحملة بالأسلحة والرشاشات والمعدلات، والعشرات من عناصرها.

واشارت المصادر الى ان المدعو عبدالله ابو مهدي هو من يقود تلك المجاميع، لتقوم بعملية استلام المواقع، منوهة الى ان الاتفاق قضى بين الاصلاح والحوثيين ان تكون عملية التسليم كسابقتها بانها هجوم للمليشيا وليس عملية انسحاب لمقاتلي الاصلاح.

وكانت مصادر وثيقة الاطلاع قد كشفت في وقت سابق عن اتفاق عقد بين قيادات في حزب الإصلاح من جهة وقيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى، مطلع الشهر الجاري.

وقالت المصادر، إن الاتفاق قضى بقيام حزب الإصلاح ببيع وتسليم أسلحة متوسطة وثقيلة لمليشيا الحوثي الإرهابية، بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء من مليشيا الحوثي الذين أسرهم حزب الإصلاح في عديد جبهات في الجوف ونهم ومأرب.

وأوضحت المصادر أن حزب الإصلاح ولتجنبه المساءلة عن بيع أو تسليم أسلحة ومواقع عسكرية هي ضمن سيطرته لمليشيا الحوثي، تم الاتفاق بأن تقوم مليشيا الحوثي بمهاجمة مواقع في عدد من الجبهات التي يقاتل فيها الإصلاح، على أن تنسحب عناصر الإصلاح منها تاركة خلفها الأسلحة والمعدات العسكرية. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى