اخبار اليمن

أبين | في ظل استمرار الغموض في نتائج المعارك…. طرفا الصراع يعلنان تحقيق انتصارات جديدة

اخباري نت.

حدثت خلال الساعات القليلة الماضية تطورت في مسار المعارك في محافظة أبين، جنوب اليمن، بحسب روايات الطرفين.

و أعلن المجلس الانتقالي بمحافظة أبين مغرب اليوم الأربعاء ١٣ مايو/آيار ٢٠٢٠، سيطرته قواته على منطقة قرن الكلاسي على مشارف مدينة شقرة الساحلية التي تسيطر عليها قوات حكومة هادي، بعد معارك عنيفة استمرت منذ الصباح.

إلى ذلك قال ناشطون مقربون من قيادات عسكرية في حكومة الشرعية تقود المعارك في أبين، إن قواتهم تقدمت من وادي سلا القريب من منطقة الشيخ سالم صوب منطقة الطرية و سيطرة على معسكر للانتقالي يقوده شقيق مدير شرطة محافظة لحج، صالح السيد، و تمكنت مغرب اليوم من السيطرة على منطقة عبر عثمان على بعد ٥ كم من مدينة زنجبار.

وقد دفع قائد الحزام الأمني بمحافظة لحج، جلال الربيعي بتعزيزات عسكرية كبيرة لدعم جبهات القتال في محافظة ابين التي تخوض فيها القوات الجنوبية حرب شرسة لاستعادة شقرة وما بعدها من قوات الشرعية

وافاد مصدر بحزام لحج ان من بين التعزيزات العسكرية سرية تخصص مدفعية .

مصدر في قوات الشرعية قال ان قواتهم تمكنت من تحقيق إنتصارات جديدة وساحقة على قوات المجلس الانتقالي.

وطبقاً لمصادر في الجيش الوطني فقد نتج عن المواجهات العسكرية التالي : –

قوات محور عتق أقتحمت معسكر ميمنة الشيخ سالم وتغنم دبابتين وكاتيوشا وأطقم عسكريه حيث تم الإستيلاء على عشرات الأطقم وأكثر من 30 جندي متمرد في رعاية إخوانهم من جنود الشرعية وأنباء عن أسر قائد المعسكر حيدرة السيد.

هذا وأوضحت المصادر أن الطرية أصبحت بالكامل بيد قوات الشرعية بعد سقوط أخر معسكر للمليشيات الإنتقالي ذو التحصينات العاليه والقوية معسكر”حيدرة السيد” وهو أقوى خطوط دفاعاتهم .

وأضاف المصدر أن المعسكر يمثل لهم المدد حيث يتجمعوا فيه المليشيات وأنصارهم وهو يميين الشيخ سالم ويعتبر سقوطه مبشراً بسقوط زنجبار – بسقوط المعسكر سقطت الميمنة شرق حسان في أيدي قوات الشرعيةوهروب جماعي لقوات الإنتقالي تاركين الأطقم والعتاد غنيمة لقوات الشرعية.

ولم نتمكن من التاكد من الروايتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى