اخبار اليمنتقارير

رصد لقتلى المليشيات الحوثية خلال شهر

متابعات. دفنت مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، جثامين مئات القتلى من عناصرها بينهم مئات من القيادات، خلال شهر نوفمبر المنصرم، وفق عملية رصد دقيقة لفريق الرصد الخاص بوكالة “خبر” للأنباء.

وقد تمكن الفريق الراصد الخاص بوكالة “خبر”، خلال شهر نوفمبر المنصرم، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين قرابة ثمانمائة قتيل بينهم نسبة وفيرة من القيادات في 13 محافظة هي (صنعاء والأمانة، وذمار، وعمران، وصعدة، وحجة، وإب، وتعز، والحديدة، والمحويت، والبيضاء، وريمة، والجوف، والضالع).

وأكد الفريق الراصد، أن الحصيلة كانت نتيجة مواجهات في جبهات مأرب والجوف ونهم والضالع، بالإضافة إلى غارات جوية في جبهات مأرب والجوف ونهم، علاوة على ذلك فقد نالت المليشيات نصيبها بعشرات القتلى إثر محاولات تسلل فاشلة في مديريات الساحل الغربي.

وبحسب الفريق الراصد الخاص بـ “خبر”، فقد توزعت أعداد قتلى المليشيات على عدد من المحافظات، لتحتل العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى خلال شهر نوفمبر بـ306 قتيلاً بينهم 148 قيادياً، لتحتل محافظة ذمار المرتبة الثانية بـ101 قتيل بينهم 20 قياديا.

وأضاف الفريق الراصد إن المرتبة الثالثة كانت لمحافظة عمران بـ75 قتيلاً بينهم 34 قيادياً، يليها محافظة صعدة في المرتبة الرابعة بـ70 قتيلاً بينهم 21 قياديا، ثم محافظتا حجة وإب في المرتبة الخامسة بـ69 في كل منهما، من بين قتلى حجة 14 قياديا أحدهم برتبة لواء وآخر شيخ قبلي، ومن بين قتلى إب 13 قياديا.

وأوضح الفريق الراصد أن محافظتي تعز والحديدة سجلتا خلال شهر نوفمبر المنصرم العشرات من أبنائها الذين سقطوا في جبهات القتال أثناء مشاركتهم القتال في صفوف المليشيات، وهي أعلى حصيلة لتلك المحافظات منذ بداية العام الجاري ، لتحتل محافظة تعز المرتبة السادسة بـ35 بينهم 2 قيادات، ومحافظة الحديدة احتلت المرتبة السابعة بـ33 بينهم 12 قياديا.

وتابع الفريق الراصد، إن محافظة المحويت احتلت المرتبة الثامنة بـ13 قتيلاً بينهم 3 قيادات، ثم محافظة البيضاء في المرتبة التاسعة بـ10 قتلى، يليها عاشراً محافظة ريمة بـ9 قتلى، ومحافظة الجوف في المرتبة الحادية عشر بـ3 بينهم قيادي برتبة عقيد، وأخيراً في المرتبة الثانية عشرة محافظة الضالع بقتيلين أحدهم قيادي برتبة ملازم أول.

وكانت وكالة “خبر”، قد نقلت أسماء جميع قتلى المليشيات الحوثية من العناصر والقيادات في أربعة تقارير سابقة، موضحة فيها حصيلة كل أسبوع ونصيب كل محافظة من قتلى المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى