اخبار اليمنتقارير

مليشيا الحوثي في الحديدة.. تهجير لاهالي المتينة والفازة وتفجير لمدرسة ٢٦ سبتمبر

متابعات. تواصل ميليشيا الحوثي تهجير سكان عشرات القرى في الحديدة من منازلهم لمواصلة بناء جدار الفصل في الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية في الحديدة، إن سكان ‏عشرات القرى التي سيحل مكانها الجدار الذي تقيمه ميليشيا الحوثي بطول خطوط التماس سيتم تهجيرهم من منازلهم.

وأضافت المصادر، إنه قد تم فعلا تهجير قرى الغويرق- الذكير- البقعة- السقف.

وأكدت أن التهجير يطال الآن أهالي المتينة والفازة والناصري بالخروج من منازلهم والتوجه إلى الجبانة التي في الحديدة لاستكمال بناء الجدار البالغ طوله 40 كم وارتفاعه أكثر من 4 أمتار.

على صعيد متصل فجرت مليشيات الحوثي، السبت، 12 فبراير/شباط 2022م ، مدرسة تعليمية تقع في شمال مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت مصادر محلية، ان المليشيات فجرت مدرسة (26 سبتمبر) الأساسية الواقعة في قرية، بني الحشاش، شمال مدينة حيس

وأفادت المصادر، ان المدرسة فجرتها عناصر الميليشيا بمادة الديناميت عبر جهاز تفجير عن بُعد، ما ادى إلى نسفها بالكامل دون ادنى مبرر.

ويأتي ذلك العمل الإجرامي ضمن مسلسل تنتهجه الميليشيا لتدمير البنية التحتية ومشروعها الطائفي خدمة لأجندات إيران، والهادف لتدمير التعليم سعياً من هذه العصابات الكهنوتية تجهيل الشعب اليمني وإعادته إلى عصور التخلف والإمامة.

وتعد هذه المدرسة الخامسة في قرى ريف حيس التي اقدمت ميليشيا الحوثي على تفجيرها عقب دحرها من المناطق الخاضعة لسيطرتها على ايدي رجال القوات المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى