اخبار خاصة

خبراء عرب | تغير جذري في موازين القوى اليمني، بعد دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

اخباري نت |

أشارت أستاذة العلوم السياسية والدولية الدكتورة نورهان الشيخ، إلى تغير جذري في موازين القوى اليمني، بعد دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح للحوار مع التحالف العربي لدعم الشرعية والتخلي عن دعم الحوثيين.

وقالت الدكتورة نورهان الشيخ لـ24 إن قوات الرئيس السابق عبد الله صالح كانت تسيطر على الهيئات وبعض القطاعات الحيوية فى صنعاء وما يجاورها، وأن ذلك سيؤدي إلى تغيير المسار في حل الأزمة اليمنية، والقضاء على انقلاب الحوثيين.

وأشارت أستاذة العلوم الدولية إلى أن المراكز الحيوية فى صنعاء تتغير على أرض الواقع ، وأن قوات صالح ستملأ الفراغ فى اليمن بدعم من التحالف العربي لحصار قوات الحوثيين في مناطق معينة، لوضع نهاية للتدخل الإيراني فى الملف اليمني، وتغيير المعادلة السياسية.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، توفير غطاء جوي لقوات علي عبد الله صالح.

من ناحية أخرى، أكد الكاتب والسياسي اليمني، مستشار رئيس الوزراء اليمني سام الغباري اليوم الأحد، اختراق موقع المؤتمر نت من قبل ميليشيا الحوثي وسجن المحررين ومدير التحرير ومصادرة لوحة التحكم وإدارة نشر الأخبار بما فيها بيان باسم المؤتمر، لـ”صالح الحوثيين”.

وقال الغباري في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم الأحد: “أرجو عدم التعاطي مع البيان والاستمرار في الانتفاضه وعدم الاستسلام لأي أكاذيب وشائعات”

وحذر بشدة كل القنوات المساندة للتحالف العربي من نشر أي أخبار تصدر عن مواقع المؤتمر الشعبي العام، و حتى عن تلفزيون اليمن اليوم، بسبب حصار الحوثيين لوسائل الإعلام ونشر المواد الإعلامية والإخبارية تحت الإكراه وسلاح ميليشيات الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى