اخبار اليمن

تطورات عسكرية في الحديدة عقب هجوم شنه الحوثيون وناطق المقاومة | خطط حوثية لنسف التهدئة ..ملتزمون بها وجاهزون لكل الخيارات

اخباري نت. اكد العميد صادق دويد ناطق المقاومة الوطنية ان ‏التصعيد الأخير للحوثي في الحديدة يتجاوز فكرة خرق وقف النار، ويكشف عن خطط لنسف التهدئة في سياق تصعيد إيراني شامل بالمنطقة.
واضاف دويد : نجدد إلتزامنا باتفاق السويد وندعو الأمم المتحدة لإتخاذ موقف تجاه التصرفات الصبيانية المهددة للإتفاق، مالم فلدينا الحل الذي ذاق الحوثي اليوم جزءً من مرارته.

ميدانيا , استعادت القوات الحكومية كمية من الأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية بينها أطقم ودبابة كانت بحوزة الحوثيين في مزارع الخضراء والنسيم بمديرية حرض شمال محافظة حجة.
فيما شهدت جبهات القتال بمدينة الحديدة معارك عنيفة هي الأولى من نوعها منذ بدء وقف إطلاق النار في ديسمبر 2018، إثر هجوم عنيف شنه الحوثيون على مواقع القوات المشتركة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الحوثيين شنوا هجوما واسعا مساء اليوم الثلاثاء باتجاه مواقع القوات المشتركة، في مناطق التماس بشارع الخمسين بمدينة الحديدة.

وتزامن الهجوم مع قصف مدفعي مكثف استهدف الأحياء والمناطق المحررة، علما بأن القوات المشتركة نجحت في كسر الهجوم وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

بدورها نجحت القوات المشتركة، في تدمير مرابض مدفعية تابعة للحوثيين خلف كلية الهندسة عقب الهجوم الفاشل الذي شنوه مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى