اخبار خاصة

يحدث في الادارة العامة للمرور بصنعاء| فساد واستفراد وبيع بدون ايراد للأرقام في عهد الحوثي “الشمام”

اخباري نت – كشفت مصادر خاصة عن الاجراءات التي قامت بها جماعة الحوثي في ادارة المرور منذ سيطرتها على العاصمة، ورفع أسعار أرقام السيارات والباصات الأجرة، والتي فاقت الخيال، فضلا عن اخفاءهم لهذه الارقام، وحصر توزيعها على القيادي الحوثي الشمام وبقية اللوبي التابع له من عناصر ما يُسمى باللجان الثورية.

وأكدت المصادر، أن اجمالي المبلغ الذي يتقاضاه القيادي الحوثي خالد الشمام كإيرادات من الادارة العامة للمرور يصل الى ثلاثين مليون ريال شهريا، ولا يعلم أحد أين تذهب هذه المبالغ الطائلة، وأين يتم توريدها.

وأوضحت، أن الحوثيين رفعوا أسعار الترقيم للسيارات والباصات الأجرة داخل العاصمة من 6000 ريال الى 150 الف ريال للرقم الواحد، منوها الى أن المبلغ الذي يورد للخزينة الرسمية فقط 6000 ريال كسعر رسمي، فيما بقية المبلغ تذهب الى جماعة الحوثي، بشكل يومي.

ولفتت إلى أن الادارة العامة للمرور بصنعاء، قامت بمنع توزيع أي أرقام للسيارات على بقية الادارات في مختلف المحافظات سواء التي تحت سيطرتها أو تحت سيطرة الحكوم الرياض، وحصرت التوزيع على الادارة العامة بصنعاء، مما يضطر المواطنين للسفر الى صنعاء لترقيم السيارة أو الباص من صنعاء بهذا المبلغ الباهض والذي يصل الى 150 الف ريال للباصات والتكاسي الأجرة في صنعاء، ومبلغ 70 الف ريال لأصحاب الباصات والتكاسي الأجرة في بقية المحافظات، بعد أن كان سعرها لا يتجاوز 6000 ريال فقط.

وتابعت ” حتى إدارات المرور في صنعاء، لم يتم صرف لها أي أرقام للسيارات، وتم اقتصارها على الادارة العامة فقط. حيث يتم اعتماد صرفها على مجموعة سماسرة من التابعين لما يُسمى اللجان الثورية داخل الادارة العامة للمرور.

وأختتمت المصارد بالتأكيد، أن هذه المبالغ التي يتم تحصيلها من قبل جماعة الحوثي، تمثل أعباء اضافية على المواطن الذي يعاني الأمرّين، جراء الحرب وانقطاع الرواتب، وكذلك المتاجرة بمعاناتهم من قبل الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى