اخبار اليمن

وزير سابق واحد ابرز المتورطين مع الحوثيين في العناية المركزة .. و اسماء قيادات كبرى بمليشيات الحوثي مصابة بكورونا

متابعات.

كشفت مصادر مطلعة،، عن إصابة قيادات من الصف الأول لمليشيا الحوثي واخرى مواليه لها بفيروس كورونا المستجد، وسط تكتم المليشيا على تفشٍ كبير للوباء، في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.

وقالت المصادر ان احد ابرز المتورطين مع الحوثيين في عملية الانقلاب على مؤسسات الدولة والسيطرة عليها واقتحام العاصمة صنعاء وكان له دور بارز في دعم المليشيات يرقد في العناية المركزة في احد مستشفيات العاصمة صنعاء أواخر العام 2014م

وكشفت المصادر ان وزير الدفاع الاسبق عبدالملك السياني حالته حرجه نتيجة إصابته بفيروس كورونا ، ، ويعد من أهم القيادات المواليه للحوثي ومهندس اقتحامها صنعاء أواخر العام 2014.

كما أكدت مصادر غزو الفيروس القيادي الحوثي القبلي ضيف الله رسّام المعين من قبل المليشيا رئيس مجلس التلاحم القبلي .

فيما اتهمت مراقبون سياسين المليشيات بتصفية عدد من القيادات الموالية لها تحت ذريعة اصابتهم بفيروس كورونا أمثال يحيى الشامي ونجله زكريا وسلطان زابن ..

واعلنت المليشيات وفاة عدد من القيادات البارزة نتيجة اصابتها بفيروس كورونا ألى جانب وفاة عدد من السياسين والأكاديمين اليمنين في العاصمة مناثرين بالإصابة حد ادعاء المليشيات

وعلى مسار غير بعيد تخفي مليشيا الحوثي بيانات تفشي الفيروس بمناطق سيطرتها في وقت أخبرت مصادر طبية في العاصمة عن تزايد الوفيات والإصابات بالوباء، التي استقبلتها المستشفيات العامة والخاصة، مشيرة إلى تسجيل عشرات الوفيات من بين مئات الحالات المؤكدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى