اخبار اليمن

واشنطن تؤكد دعمها لجهود المبعوث الاممي الى اليمن

اخباري نت – ترجمة: أكدت الولايات المتحدة الأمريكية موقفها الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الرامية إلى إعادة إطلاق الحوار بين الأطراف اليمنية للدفع قدماً بحل سياسي يجنب البلد المزيد من التصعيد في المواجهات المسلحة.

جاء ذلك علی لسان نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، لدی لقائه في واشنطن ومعه مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية غرين بممثلي، منظمات دولية وغير حكومية لمناقشة التطورات في اليمن، بحسب ما ذكرت الخارجية الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان لها نشرته في موقع الوزارة علی الانترنت وترجمه (نيوزيمن)، “إن المجتمعين ناقشوا الوضع الإنساني الأليم في اليمن وأهمية المحافظة على إمكانية الوصول غير المعوق إلى ميناء الحديدة وميناء الصليف الرئيسيين في البحر الأحمر، وإبقاء شبكات الطرق مفتوحة لتسليم البضائع التجارية، بما في ذلك الوقود والمساعدات الإنسانية إلى جميع اليمنيين المحتاجين في مختلف أنحاء البلاد”.

وبحسب البيان، فقد أكد ممثلو المنظمات، على أهمية أن يحرص جميع الأطراف علی تسهيل مهمة المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية غير المنحازة والحيادية للمدنيين في مختلف المناطق اليمنية.. مشددين علی ضرورة تجنب أي تأثيرات للعمليات العسكرية تعيق وصول تلك المساعدات الإنسانية للمدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى