اخبار خاصةتقارير

هجوم امريكي على سياسات امريكا تجاه المليشيات الحوثية

اخباري نت.
نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية افتتاحية كتبته رئاسة تحرير الصحيفة، وهاجمت فيه سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن تجاه الحوثيين والهجمات الإرهابية التي يشنها الحوثي مستهدفاً المدنيين.

واستعرضت الصحيفة سلسلة الهجمات التي شنها الحوثي على الأراضي السعودية مستهدفاً مرافق مدنية، ما يعرّض ملايين المدنيين السعوديين وأكثر من 70 ألف أمريكي يعيشون على الأراضي السعودية للخطر.

وحملت إدارة جو بايدن وسياساتها تجاه الحوثي مسؤولية هجمات المليشيا، حيث اعتبرت الصحيفة سياسة بايدن ضعيفة للغاية وشجعت الحوثي على محاولة استهداف السعودية لأكثر من 240 مرة منذ بداية العام الجاري، حيث وصل جو بايدن إلى البيت الأبيض بدعاية “وقف الدعم الأميركي للسعودية في اليمن”.

وقالت الصحيفة “بات تنديد أنتوني بلينكن بهجمات الحوثي وحثه للحوثي على البحث عن حل سلمي أمراً مخزياً ومحرجاً للولايات المتحدة، وفي كل مرة نتساءل ما الذي ستفعله الإدارة سوى إصدار بيان صحفي جديد إذا ما أقدم الحوثي على شن هجمات أخرى”.

وكتبت الصحيفة “الليبراليون الذين يديرون وزارة الخارجية الأمريكية يعتقدون أن التأكيد على ضرورة اللجوء إلى الحل الدبلوماسي يكفي للتوصل إلى حل دبلوماسي، ولكن الحوثي وداعمهم الإيراني ومثلهم طالبان يراهنون دائماً على الفوز في الحرب دون تفاوض لأنهم يرون أن الولايات المتحدة تميل إلى التراجع والتخلي عن حلفائها بينما لن توقف تنديدات أنتوني بلينكن الصاروخ بعد أن يتم إطلاقه”.

ولقيت افتتاحية “وول ستريت جورنال” انتشارا واستحسانا كبيرين من عدد من المسؤولين والباحثين الأمريكيين، حيث نشرت عضوة مجلس الشيوخ، السيناتور مارشال بلاك بيرن المقال معلقة “إدارة جو بايدن ضعيفة والعالم كله يدرك ذلك”.

أما دامير ماروزيك، من معهد اتلانتك الأمريكي، فكتب معلقاً على المقال: “مشكلتي مع إدارة جو بايدن هي ازدواجية المعايير، الرعب الحقيقي هو ادعاؤهم المثالية المطلقة ثم اللا مبالاة التي تشجع الحوثي على فعل كل ما يفعله الآن”.

بينما كتب كليفورد ماي: “الولايات المتحدة قدمت للحوثي جميع التنازلات ولكن الحوثي ومن وراءه إيران لا يرغبون بوقف الحرب أبداً ضد حلفائنا السعوديين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى