ملفات وقضايا

منظمة حقوقية تطالب المبعوث الدولي بموقف حازم تجاه المليشيا الحوثية بشان جثمان ” صالح”

اخباري نت – طالب فريق اليمن الدولي للسلام، بأن يكون للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، موقف يلزم مليشيا الحوثي بتسليم جثمان الرئيس علي عبد الله صالح.

جاء ذلك خلال زيارة وفد فريق اليمن الدولي للسلام، أمس الخميس 29 مارس 2018م مكتب المبعوث الأممي لليمن في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب بيان صادر عن الفريق – نشرته وكالة “خبر” – فإن الزيارة تأتي لطرح الأفكار والمقترحات المتعلقة بالوضع السياسي والحقوقي والإنساني في اليمن والمساهمة مع الأمم المتحدة في إخراج اليمن من الوضع المأساوي الذي تعيشه والعمل على إنهاء الحرب وعودة اليمن إلى الحضن العربي بعد أن سيطرت بقوة السلاح على أجزاء منه ميليشيا الحوثي الإرهابية أحد أذرع النظام الإيراني في اليمن بل وفي المنطقة برمتها.

وجمع اللقاء رئيس الفريق الأستاذ محمد المسوري والدكتور عادل الشجاع عضو الفريق بالسيد مروان علي رئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي.

وتطرق الجميع إلى الأهمية التي تحظى بها الجمهورية اليمنية في المنطقة العربية نظرا لمكانتها وتاريخها وموقعها والحرص على تحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار الذي يطمح إليه أبناء الشعب اليمني الذين يتعرضون لكارثة إنسانية خطيرة ولأخطر الجرائم والانتهاكات من هذه الميليشيا التي نهبت مقدارت الشعب واستولت على ممتلكات الدولة وعاثت في الأرض فسادا.

وأكد الجميع على أهمية دور المؤتمر الشعبي العام في هذه المرحلة الحساسة باعتباره تنظيما وطنيا بعيدا كل البعد عن المذهبية والطائفية والأفكار الخارجية المؤدلجة.

كما أكد وفد الفريق على حرصهم الكامل في إنجاح مهام المبعوث الأممي الجديد خاصة وأنه يواجه ميليشيا الحوثي الإرهابية التي لاتريد وقف الحرب ولاتسعى إلى تحقيق السلام تأكيداً لما ذكره المبعوث السابق في كونها تعتاش من الحرب.

وطالب الفريق بأن يكون للمبعوث الأممي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن موقف حازم يلزم ميليشيا الحوثي بتسليم جثمان الرئيس علي عبدالله صالح والإفراج عن المعتقلين تعزيزاً للطلب الذي جاء من قبل السيد معين شريم نائب المبعوث الأممي وتأكيده على حق الرئيس صالح في أن يدفن بطريقة تليق به كرئيس سابق للجمهورية اليمنية، وثبت له تهرب الميليشيا الحوثية من ذلك بردها على طلبه حسب قولها (بأنها قضية سياسية سوف يقوموا بحلها مع المؤتمر).

واختتم اللقاء بالاتفاق على أهمية التعاون والتنسيق وتجديد اللقاءات خلال الفترة المقبلة وبما يكفل توحيد الصفوف لإنقاذ اليمن وشعبه من الوضع المأساوي وإحلال السلام والأمن والاستقرار وعلى أهمية التنسيق والتعاون مع دول الجوار لتحقيق ذلك، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى