اخبار خاصة

هاشتاق المطالبة برفع العقوبات عن السفير احمد علي مستمرا في صدارة تويتر

اخباري نت – لليوم الثالث على التوالي يتصدر هاشتاق باللغة الأنجليزية  #All_Of_Us_Ahmed_Ali الترند العالمي والمطالب برفع العقوبات عن “احمد” نجل الرئيس اليمني الراحل “علي عبدلله صالح ” ، وتعد هذه المطالب هي الأولى من نوعها وذلك عقب اغتيال الحوثيين للرئيس السابق “صالح” مما جعل شعبية الحوثيين تتراجع مقابل شعبية “صالح” ويرى ابناء الشعب اليمني بستثناء حزب الاصلاح في ” احمد علي ” المخلص لهم من المليشيات الحوثية .

وتأتي مطالب مطلقي الهاشتاق لرفع العقوبات التي فرضت من قبل الإتحاد الأوروبي في 8 يونيو حيث فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح، ونصت العقوبات على منعهم من السفر و”تجميد الأصول المالية”، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 .

وكان قرار لمجلس الأمن الدولي يحمل رقم (2216) صدر في 14 إبريل، 2015 حيث تبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة هذا القرار، في جلسته رقم 2216. نص القرار على فرض عقوبات تمثلت في تجميد أرصدة وحظر السفر للخارج، طالت زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس السابق، والقائد السابق للحرس الجمهوري اليمني المتهمين بـ”تقويض السلام والأمن والاستقرار” في اليمن حسب زعمهم .

ويذكر أن مجلس الأمن أدرج الزعيم  علي عبد الله صالح واثنين من قادة الحوثيين هما عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم (المدعو ابوعلي الحاكم)على قائمة العقوبات الدولية في نوفمبر 2014.

الجدير بالذكر ان “احمد علي صالح ” يقيم حاليا في الإمارات العربية  المتحدة بعد أن كان سفيرا لدى اليمن في الإمارات قبل ان يتم تعيين سفير خلفا له ، وقد شوهد في آخر ظهور إعلامي له وهو يستقبل العزاء بعد مقتل والده “صالح” .

*عدن :عمليات تخريب تعرضت لها مقبرة للبريطانيين:*

تعرضت مقبرة خاصة بالجنود البريطانيين غرب محافظة عدن، جنوب البلاد، لعمليات بسط من قبل متنفذين.

و شملت عمليات البسط الاستيلاء على أجزاء من المقبرة، و البدء باستحداثات انشائية عليها.

و أدت الاستحداثات الانشائية إلى تدمير بعض القبور و تحطيم جزء من حماية المقبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى