اخبار خاصة

نص رسالة الجالية اليمنية للامم المتحدة قبل انعقاد الجلسة أمس

اخباري نت – سلمت الجالية اليمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، المبعوث السابق للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، رسالة تتضمن مطالب أبناء الجالية، من المظاهرة التي أقيمت أمام مبنى الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال نائب رئيس الجالية اليمنية بأمريكا، نبيل الجماعي، لوكالة “خبر”، إنهم التقوا بالسيد اسماعيل ولد الشيخ، وسلموه مسودة تضمنت مطالب المظاهرة التي أقامها أبناء الجالية أمام الأمم المتحدة.

وأوضح الجماعي، أن لقاءهم بولد الشيخ كان مميزاً، حضره شخصيات قيادية في الجاليات وممثلون للمنظمات والجمعيات والمؤسسات المنضوية تحت الجالية.

وتضمنت الرسالة مناشدة لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لمراجعة حيثيات ونص القرار 2216، الصادر بشأن اليمن من خلال إسقاط كل العقوبات.

فيما يلي نص الرسالة:

1- مناشدة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مراجعة حيثيات ونص القرار ٢٢١٦ الصادر بشأن اليمن من خلال إسقاط كل العقوبات عن رئيس الجمهورية اليمنية السابق الشهيد علي عبدالله صالح، وذلك بعد ثبوت وفاته شهيدا على يد الحوثيين يوم ٤ ديسمبر ٢٠١٧م.

2- مناشدة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مراجعة
القرار ٢٢١٦ الصادر بشأن اليمن ولائحة العقوبات الأممية على سعادة السفير أحمد علي عبدالله صالح نظرًا لعدم وجود أي مبررات قانونية لإدراجه في قائمة العقوبات أو لبقائها، استنادًا إلى نتيجة التحقيق النهائي الذي قام به فريق الخبراء الدوليون التابع للجنة العقوبات الأممية والتي تضمنها تقرير الفريق عام 2018.

3- مطالبة المجتمع الدولي الضغط على كل الأطراف بوقف الحرب الدائرة في اليمن والسعي لإحلال السلام النهائي، ووضع حد للمليشيات المتطرفة والجماعات المسلحة والارهابية التي تهدد الاستقرار والسلام في اليمن.

5- دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمضاعفة جهوده الإغاثية والإنسانية في كل المناطق اليمنية للتخفيف على المواطن اليمني البسيط من تبعات الحرب وآثارها.

6- تطالب الجاليات اليمنية الأمريكية مجلس الأمن الدولي وهئية الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبت من كافة الأطراف في مخالفة لقرارات مجلس الأمن وحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى