الرياضة

ناشئو اليمن يفوزون على لاوس و يتأهلون رسميا لدور الثمانية

واصل منتخب اليمن للناشئين انتصاراته في نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين الجارية حاليا في تايلاند، بتحقيقه انتصار مستحق، اليوم الأحد، على منافسه منتخب لاوس بهدفين مقابل هدف، في ثاني مواجهاته بالبطولة لحساب المجموعة الأولى، بعد أن كان قد حقق انتصاره الأول على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة في أولى مواجهاته، يوم الخميس الماضي، وضّمن المنتخب اليمني بانتصاره تأهله إلى دور ربع النهائي كأول منتخب يتأهل إلى هذا الدور.

وسجل ثنائية المنتخب اليمني عادل عباس عند الدقيقة 28 من الشوط الأول، وأنور الطريقي عند الدقيقة 75 من ركلة جزاء في الشوط الثاني، فيما سجل هدف لاوس لاعبه بوسومبون بانيافونغ مع الدقيقة 54.

وبانتصارهم الثاني تواليا، رفع ناشئة اليمن رصيدهم النقطي إلى ست نقاط، مواصلين صدارتهم للمجموعة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن منافسهم الأبرز منتخب تايلاند، الذي كان قد فاز في مواجهته الأولى أمام منتخب لاوس بهدفين لهدف، ويخوض مواجهته الثانية أمام المنتخب الماليزي لاحقا هذا اليوم.

وكانت منافسات نهائيات كأس آسيا، قد انطلقت في تايلاند، الخميس الماضي 15 يونيو الجاري وتستمر حتى 2 يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب اليمني مواجهته الثالثة القادمة الأخيرة بدور المجموعات ضمن المجموعة الأولى، أمام المنتخب التايلاندي المستضيف يوم 21 يونيو الجاري، ووفقا للائحة البطولة، يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور ربع النهائي، وتتأهل المنتخبات الأربعة الواصلة لنصف النهائي إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.

يذكر أن ناشئي اليمن، تأهلوا إلى النهائيات القارية، إثر نجاحهم في تصدر التصفيات التمهيدية الخاصة بالمجموعة الخامسة في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن حققوا العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات متتالية على منتخبات بنغلاديش المستضيف 0/4 و 0/6 على سنغافورة و 0/8 على بوتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى