اخبار خاصة

نائب برلماني موال للحوثي يكشف عن عن سلسلة من الانتهاكات الحقوقية التي مارستها الجماعة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

اخباري نت.كشف النائب البرلماني والموالي لجماعة الحوثي، أحمد سيف حاشد، عن سلسلة من الانتهاكات الحقوقية التي مارستها الجماعة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

واستعرض حاشد في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التدوين المصغر “تويتر” عدد من القصص الإنسانية والانتهاكات التي طالت مدنيين، توزعت على النحو التالي:

(1)
بسبب تعدد جهات الاعتقال وممارسة الاخفاء القسري من قبل تلك الجهات على نطاق واسع، وامتناع تلك الجهات من الالتزام بأحكام الدستور والقانون..
عمروا سالم المعمري
تم اختطافه من أمام وزارة التخطيط بصنعاء..

(2)
رفض الأمن القومي في مدينة الصالح في تعز السماح لأخت المعتقل مجيب العبسي من زيارته،والذي مضى على اعتقاله سبعة أشهر.. وقد سبق وأن ناشدنا قيادة الأمن القومي وقيادة أنصار الله وزعيم الجماعة عبر هذا الحساب ولأكثر من مرّة بالسماح لها بالزيارة، ولكن لم يستجب أي منهم.

(3)
وثيق مدهش أحمد فارع الأسودي أعتقل في 13 نوفمبر 2018 الساعة العاشرة والنصف مساء من قبل البحث الجنائي في الحديدة، ويقال تم نقله إلى صنعاء.. ولا تعرف عنه اليوم أسرته شيئا..

(4)
أنور الهزام من عدن تم اعتقاله في صنعاء على خلفيات أحتجاجات 6 أكتوبر 2018 ومنذ ذلك التاريخ إلى اليوم لا نعلم عنه شيئا أكثر من أنه معتقل في إحدى السجون السرية في بدروم إحدى العمارات في العاصمة صنعاء..

(5)
غيلان الدبعي اعتقله الأمن السياسي بتهمة ذهابه لعدن والعودة إلى صنعاء
الأمن السياسي يرفض الإفراج عنه أو إحالته للقضاء
عمر61عاما ويعاني من الربو المزمن والضغط والسكر والقولون وقلبه مزود بدعامات تحتاج إلى استبدال وصحته في المعتقل تتداعى وتدهور

(6)
اسماعيل زمام المعمري معتقل في الأمن السياسي في صنعاء، وقد تعرض للتعذيب، مثل الحبس الإنفرادي والوقوف لأكثر من 12 ساعة في اليوم، بغرض نزع اعترافات منه بالقوة .. ويتعرض للابتزاز.. ويرفض الأمن السياسي إحالته إلى النيابة أو القضاء.. ويرفض السماح لأسرته من زياراته..

(7)
حالة انتحار في سجن تابع للأمن القومي في صنعاءبعد طول اعتقال ورفض الأمن القومي إحالته للقضاء.

#اليمن_الجمهوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى