اخبار خاصة

من علي “الجزيرة” ..ناطق الحوثيين يهدد !! | ما وراء الكواليس

اخباري نت – في تصريح يعزز حقيقة تزداد وضوحا حول العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين الحوثيين “انصار الله” ودولة قطر ، ظهر محمد عبد السلام ناطق الحركة على قناة الجزيرة ليتحدث من ان العاصمة الإماراتية أبو ظبي هدف عسكري رئيسي ومباشر للقوة الصاروخية اليمنية، وأن قوات “الجيش واللجان الشعبية” ستُصعد من عملياتها العسكرية في الجبهات الحدودية مع السعودية.

وقال عبد السلام في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية “سنصعد عملياتنا على الحدود وسنستهدف العمق السعودي، مضيفاً أن العاصمة الإماراتية أبو ظبي هدف عسكري ومباشر للصواريخ البالستية للجيش واللجان الشعبية.

الجدير ذكره انه ليس الموقف الاول للحوثيين الذي يتماهى مع قطر ، فقبل اكثر من شهر من الان بثت قناة الجزيرة القطرية خطابا مباشرا لزعيم الحركة الحوثية عبد الملك الحوثي – كان مفاجئا في توقيته – وخلاله هدد الامارات بضربها بالصواريخ ، وهو ما فسر وقتها بان قناة الجزيرة كانت على علم بمحتوى الخطاب قبل بثه .. وهو ما يعني ان تواصلا قطريا حوثيا يجري على قدم وساق.

ولطالما اتهمت صحف سعودية واماراتية دولة قطر بدعمها للحوثيين بملايين الدولارات ..

في الداخل اليمني بات الكثير من النخب والمراقبون يرصدون تماهي المواقف بين الطرفين والذي ادى الى تواصلات لا تزال سرية بين قيادات الاخوان في اليمن ” حزب الاصلاح” و قيادة الحوثيين .. وهو ما جسده “محمد علي الحوثي” رئيس ما يسمى باللجنة الثورية في اكثر من منشور كان اخرها بالامس وتلميحه بعقد جماعته لتحالفات جديدة مع قوى لم يسمها .. لكنه قال انها بكل شك تزعج حلفاءهم في صنعاء “المؤتمر الشعبي العام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى