اخبار خاصة

منابر الجمعة في صنعاء | منصات حوثية لبث السموم والكراهية

اخباري نت – خصصت مليشيات الحوثي الإرهابية، خطبة الجمعة في ثاني أيام شهر رمضان، في عدد من مساجد العاصمة صنعاء لبث الكراهية والتحريض وحث المواطنين على الانضمام إلى صفوفها والتحرك إلى الجبهات للقتال إلى جانبها.

وقال مصلون لوكالة خبر، إن خطب مليشيا الحوثي في عدد من المساجد بمختلف أحياء ومناطق العاصمة صنعاء تركزت على تحريض الناس للتحرك إلى جبهات القتال ودعوة المواطنين لإلحاق أبنائهم في صفوفها ومواجهة قوات المقاومة الوطنية والقوات الحكومية من وصفوهم ب”المنافقين” و”المرتزقة”.

وتناولت خطب الجمعة في عدد من مساجد صنعاء فضل الجهاد في شهر رمضان ضد من أسموهم “الغزاة المعتدين ومرتزقتهم”.

وأضافوا، أن حالة من الارتباك والاضطراب والتوتر الشديد بدت على خطباء مليشيا الحوثي أثناء إلقائهم خطب الجمعة وتحريضهم الناس للانضمام في صفوف من اسموهم ب”الجيش واللجان الشعبية” للقتال بعد التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي وتقدم القوات الحكومية في جبهات صعدة والبيضاء وميدي بحجة.

وتأتي هذه الخطب التحريضية بعد أيام من تعميم أصدرته ميليشيا الحوثي عبر وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتها إلى أئمة وخطباء المساجد بالالتزام بالخطب المعدة من قبل الوزارة ومنع فتح مكبرات الصوت في المساجد أثناء صلاتي التراويح والقيام بشهر رمضان.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي استبدلت، بالقوة، خطباء أغلب المساجد في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها واستبدلتهم بخطباء من الموالين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى