اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تصعد من قصفها جنوب الحديدة

اخباري نت .قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، السبت 21 سبتمبر/ أيلول 2019، مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بعد ساعات من قصف مكثف استهداف مواقع القوات في مناطق مختلفة جنوب وشمال وشرق المديرية مساء الجمعة.

تكثيف القصف والاستهداف تزامن مع تحريك ودفع مجاميع مسلحة صوب التحيتا، في وقت واحد مع التصعيد المشابه نحو حيس جنوب الحديدة، حيث تم استقدام أعداد كبيرة من مختلف المديريات وتوزيعها على مثلث العدين، مناطق الحائط والقلمة المحاذية لمواقع القوات المشتركة.

مصادر عسكرية ميدانية أوضحت أن المليشيات قصفت بالقذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة مواقع القوات المشتركة شرق مديرية التحيتا، بمدافع الهاون والهاوزر وبقذائف B10 بشكل عنيف منذ ساعات الصباح الأولى.

وفتحت عناصر المليشيا نيران أسلحتها الثقيلة من عيار 23 على مواقع يتمركز فيها جنود القوات المشتركة، كما استهدفت مواقع أخرى جنوب المديرية بالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7، بالإضافة إلى عمليات قنص متقطعة.

وكانت المليشيات قامت قبل أيام بشن هجوم عنيف على مواقع القوات المشتركة جنوب وشرق المديرية واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية.

مصادر عسكرية في التحيتا أفادت، مساء الجمعة، أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة شرق المديرية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل، وفي الشمال من المديرية تعرضت المواقع للقصف بمدفعية الهاوزر وبقذائف B10.

وفي ذات السياق استهدفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالأسلحة المختلفة.

وخلال اليومين الماضيين رفعت المليشيات وتيرة القصف والتصعيد باتجاه الفازة قرب الخط الساحلي، إضافة إلى الجبلية غرب وجنوب التحيتا.

والسبت عاودت المليشيات تصعيد القصف وحشد القوات صوب مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وتم رصد حشود وتجمعات تابعة للمليشيات الحوثية منذ ساعات الصباح الأولى تزامناً مع عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة شرق المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى