اخبار اليمن

مفاجأة صادمة لجماعة الحوثيين صباح يوم احتفالهم بـ21 سبتمبر في ميدان السبعين !

اخباري نت – انصدم الحوثيين صباح يوم الخميس في يوم فعاليتهم لـ 21 سبمتبر بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وحدثت الصدمة بسبب العدد القليل في المشاركين والحضور لهذا الاحتفال.

وأكد الكثير من الساكنين جوار ميدان السبعين انهم لم يتوقعو ان يكون الحضور ضعيف لهذه الدرجة بالرغم من الاستعدادات الكبيرة والتجهيزات والتسهيلات التي قامت بها جماعة الحوثيين حتى ظننا ان العاصمة ستغلق من زخم الحضور والمشاركين ولكن ما كان امام اعيننا صدمة كبيرة لم تكن متوقعه.

وقال بعض الحاضرين ان الحضور كان قليل جدًا حيث لم يتجاوز الحشد جولة السبعين وحتى منزل نجل الرئيس السابق احمد علي، كما ان لجنة النظام منعت الحاضرين من الوقوف عند الجندي المجهول وبعض المكان المحيطه للميدان والتي كانت تقوم بجمعهم لوسط السبعين كي يظهر الحشد بشكل كبير ومقبول ولا كن من دون جدوى

وابدات جماعة الحوثيين وقياداتها العليا استياء كبير والتي لاحضها الجميع رغم محاولة اخفاء ذلك.

كما ان اعلام الحوثيين حاول جاهدًا التهويل الكبير للحشد وتضخيمه ولكن الكاميرا خيبة املهم حيث انها نقلت ما شاهدته بدون تزييف فكانت حركة الكاميرا محدودة لا تتجاوز المساحة الخالية والتي قدرت بالصغيره جدًا.

تأتي هذه الفعالية بعد اسابيع من اقامة حزب الرئيس السابق لحتفال ذكرى تأسيس الحزب في 24 اغسطس والذي اعتبر انه اكبر حشد تشهده العاصمة صنعاء والذي استفز حليف صالح مما جعلهم يبذلون قصار جهدهم لافشاله والسعي لعمل حشد اكبر من حليفهم، ولكن الميدان غلبه .

وعتبر الكثير من الناشطين ان الحوثيين قانو بتوجيه اكبر صفعة لنفسها بعمل هذه الفاعلية التي اظهرت الحجم الحقيقي لهم ومدى سيطرتهم وقبولهم للشعب اليمني.

وأضاف احد المقربين من محمد علي الحوثي بأنه وجه بالتحقيق في الامر ومحاسبة جميع المتقاعسين والمتكاسلين الذين لم يشاركو وانه قال لماذا قمنا بخسارة العديد من المليارات ونعمل ليل نهار لكي نشاهد بعض من القطيع.

وتتحدث اراء العديد من المحللين والسياسين انه بعد اليوم وبعد معرفة الشعب اليمني لحجم هذه الجماعة ان الامور ستتغير بكثير وان الجماعة لن تكون على ما يرام، مع العلم انه بعد خمسة ايام سيحتفل الشعب اليمني بثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد والتي يتلهف الجميع لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى