اخبار اليمن

معهد “بروكينغز” الاستخباراتي| هذا اللقاء رسالة تهديد للسعودية!

اخباري نت -اعتبر بروس ريدل مدير معهد “بروكينغز” الاستخباراتي ومستشار سابق لأربعة رؤساء أمريكيين، أن لقاء الوفد الحوثي بأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، “رسالة تهديد للسعودية”.

وقال بروس ريدل، رداً على سؤال محرر “نيوزيمن”، عن رسائل اللقاء والجهات المعنية بها: “هذا الاستعراض العلني لعلاقتهم الوثيقة يمثل استفزازاً، ولا شك أنه رسالة تهديد للسعوديين”.

بدوره قال كبير خبراء مؤسسة “جيمس تاون” الأمريكية، مايكل هورتن، لـ”نيوزيمن”، “إن الجميع يعلم أن هناك علاقة بين الاثنين (الحوثيين وإيران)، وتتكشف العلاقة كل يوم أكثر. للأسف، أصبح اليمن بيدقاً في لعبة سياسية عالمية”.

وأضاف هورتن، “نأمل حقاً أن تؤتي المفاوضات المزمعة في سبتمبر ثمارها، فالكل يعلم كم من الوقت يمكن أن تستمر هذه الحرب، إذا تم الاعتماد على الحلول العسكرية فقط”.

وكانت مليشيا حزب الله أعلنت أن نصر الله التقى الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام، لبحث آخر تطورات الحرب في اليمن.

في حين أكدت دورية “انتليجنس اونلاين” الاستخباراتية الفرنسية، إن القيادي في حزب الله ناصر أخضر، هو المسؤول الأول عن الملف اليمني وهو إحدى حلقات الوصل مع إيران أيضاً، حيث إن مسؤولي إدارة الملف اليمني في طهران يتشاركون المعلومات والقرارات مع “أخضر” وسفارة طهران في صنعاء وشخصيات استشارية يمنية تقدم دراسات ومقترحات للجانب الإيراني.

ووفقاً للدورية، فإن هذه المنظومة تصدر قرارات دعم المنظمات ومرتبات المشايخ القبليين والدينيين والناشطين والوسائل الإعلامية وحتى السياسة الإعلامية، وتحديثها وفقاً لمستجدات الميدان، بالإضافة إلى تخطيط الفعاليات الشعبية والجماهيرية على مستوى الداخل اليمني.

ويشغل “أخضر”، المعروف بـ”أبو مصطفى”، منصب الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وهي منظمة إيرانية تدير كل الوسائل الشيعية إيرانياً وعربياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى