اخبار اليمنملفات وقضايا

معلومات تكشف عن اسماء معتقلين في سجون تنظيم الاخوان بمأرب

اخباري نت. كشف مصدر رفيع المستوى في محافظة مأرب تفاصيل سرية عن قضية المحتجزين قسرا في سجن الامن السياسي بـمارب والواقع تحت سيطرة حزب الاصلاح “تنظيم الاخوان في اليمن”.
و اورد المصدر تفاصيل تتعلق بحالة المعتقلين قسرا بين جدران السجون و عددهم الذي يتجاوز 76 معتقلا بدون اي جناية او مبررات اخلاقية و قانونية , و في ظل تجاهل تام لاوضاعهم من قبل السلطات في مأرب.
وبحسب المصدر فإن احد المعتقلين و يدعى “عبدالملك الحبيشي” و هو احد رجال الاعمال من محافظة اب ويبلغ من العمر 63عاما, و يعيش في مدينة مارب منذ اكثر من 20 عاما ولديه استثماراته هناك. حيث يملك فندق ميلانو وفنادق ومطاعم أخرى بمارب.

و قال المصدر ان الحبيشي يرزح في زنازين الامن السياسي منذ اكثر من 5 اشهر دون توجيه اي اتهام له او محاكمته, وحالته الصحية تتدهور يوما بعد يوم, وسط تعنت السلطات الامنية ورفضها تحويله الى النيابه العامه!.
و الى جانب الحبيشي اكثر من 40 معتقلا اخر ومعظمهم
تجار واصحاب بوفيات وورش حديد , و بعضهم تجاوز فترة العام دون ان توجه لهم اتهامات او يحالوا للنيابه للمحاكمة!.
ياتي ذلك في ظل مناشدات متكررة من اهالي المعتقلين و ناشطين حقوقيين الى سلطات مأرب باطلاق سراحهم , وبأن تتصرف تصرفات الدولة وتبت في ملف المحتجزين بالامن السياسي وتوقف تصرفات المليشيات من اعتقال واحتجاز دون تهمه او احاله للقضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى