اخبار اليمن

مستجدات معركة تحرير الحديدة

اخباري نت – تمكنت قوات المقاومة المشتركة في أول يوم من عملية تحرير الحديدة، تحرير مناطق في الكيلو 16، وصولاً إلى قوس النصر، البوابة الشرقية للمدينة
وسيطرت قوات المقاومة المشتركة على معسكر الدفاع الجوي، شرق المدينة، وأسفرت المعارك عن مصرع 180 من الميليشيا وإصابة آخرين في المعارك التي تشارك فيها مقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي، إضافة إلى أسر عشرات الحوثيين.
اشتدت المواجهات العسكرية العنيفة في محاور جبهة الحديدة جنوبا وشرقا وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة مع تقدم جديد لقوات المقاومة الوطنية المشتركة.

وشهدت المواجهات تكثيفا للقصف والاستهداف صباح اليوم السبت 3 نوفمبر 2018، وسلمت عدد من العناصر الحوثية نفسها بعد فرار المشرف.

وتقهقرت المليشيا الحوثية أمام تقدم قوات المقاومة المشتركة شرق المطار إلى داخل المدينة.

وقامت عناصر من مقاتلي المليشيات بتسليم نفسها لقوات المقاومة الوطنية المشتركة بعد أن تم محاصرتها و تخلي المشرف عنهم ولاذ بالفرار على درجة نارية و لجأ إلى أحد الاحياء السكنية المكتضة، بحسب مصدر إعلامي.

وسيطرت قوات المقاومة المشتركة على قوس النصر مدخل المدينة الشرقي.

وشهدت ساعات الصباح اشتدادا للمواجهات وقامت المليشيات بالقصف من داخل المدينة باتجاه الساحل والكورنيش وقوس النصر حيث تتمركز القوات المحررة للمدينة.

وشن الطيران غارات متقطعة على بعض مواقع الحوثيين وأحواش تتمركز فيها مدافعهم خلف مطاحن البحر الأحمر وكيلو 16 والمزارع المحيطة.

ومشط طيران الاباتشي للساحل فيما كثفت المليشيات من تمركزها في شارع الخمسين وغيرها من المواقع في المدينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى