اخبار اليمن

مستجدات التحيتا | استكمال السيطرة والتمشيط .. والتأهب نحو زبيد

اخباري نت : متابعات|

أعلن مصدر عسكري في قوات المقاومة المشتركة، مساء اليوم السبت، استكمال السيطرة علی مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بالكامل بعد تمشيطه وتطهيره من عناصر الميليشيا.

وقال المصدر في تصريح لـ (نيوزيمن)، “الحمدلله تم السيطره على التحيتا بالكامل بعد السيطرة على المجمع الحكومي ومفرق المغرس الذي بجوار محطة سليمان علي”.. مؤكداً أن قتلی مليشيات الحوثي بالعشرات.

وأفاد المصدر، أنه تم استعادة العديد من الآليات ومدافع وقذائف الهاون عُثر على عدد منها في حارة بني يعقوب كانت مخزنة في بيت المتحوث إبراهيم عبده علي معافا يعقوب، الذي تم اعتقاله من قبل أبطال المقاومة، فيما لاذ بقية المتحوثين والحوثيين بالفرار.. مبيناً أن مليشيا الحوثي بعد انهيار صفوفها وإدراكها للهزيمة قامت بتفجير الخزان الرئيسي لمشروع مياه مدينة التحيتا ومدرسة حكومية في المدينة.

وكشف المصدر، أن القوات المشتركة ستواصل عملياتها وفقا للخطة العسكرية، وأن الخطوة القادمة تركز علی تحرير مدينة زبيد.

إلی ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة الجنوبية مأمون المهجمي، أن عملية التحيتا استهدفت قطع خطوط إمداد الحوثيين بين التحيتا وزبيد.

وقال المهجمي، في تصريح مقتضب نشره الموقع الإخباري للعمالقة علی “تويتر”: “المليشيات تستخدم أسلوب حرب العصابات، لكنها فشلت في كل محاولات الاختراق بعد تحرير مركز التحيتا”.

بدوره قال ركن التوجيه المعنوي للمقاومة التهامية رفيق دومه، “تحرير التحيتا يعني قطع خطوط إمداد وتسللات الحوثيين إلى الخط الساحلي وتأمين خطوط إمداد معركة تحرير مدينة الحديدة”.. موضحاً أن هذا الانجاز سيشكل نقطة ارتكاز استراتيجية لتحرير باقي تهامة من المليشيات الحوثية الانقلابية الإيرانية..

ووجه الشكر لقوات التحالف العربي وعلى رأسهم صقور الجو الإماراتي، وكذلك أبطال القوات المساندة للمقاومة التهامية الذين شاركوا في صنع هذا الانتصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى