اخبار اليمن

مساعي حوثية لتعيين “الحوثي” رئيسا لمجلس الشورى!

اخباري نت. كشفت مصادر سياسية في العاصمة صنعاء عن توجه حوثي للاستئثار برئاسة مجلس الشورى على خلفية تعيين مفاجئ في عضوية المجلس لقيادي حوثي بارز.

لافتة إلى أن التعيين المفاجئ لمحمد علي الحوثي في عضوية مجلس الشورى بقرار من مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ونشرته وكالة سبأ، النسخة التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية، يوم الثلاثاء 30 يوليو 2019، ينظر إليه باعتباره خطوة تمهد لاعتلاء الرجل رئاسة المجلس.

>

وجاء تعيين محمد علي الحوثي في عضوية الشورى بصورة مفاجئة بعد أشهر من تعيينه عضواً في المجلس السياسي الأعلى، حيث نقل عن الأول عدم ارتياحه للعمل تحت رئاسة المشاط الذي لا يتمتع بعلاقات جيدة مع رئيس اللجنة الثورية -شبه المعطلة- ويخوض الرجلان صراعاً ضمن دائرة أوسع من المراكز والقيادات المتناحرة داخل المليشيات الحوثية.

ويبدو، بحسب المصادر، أن تسوية ما في الدائرة الحوثية الضيقة أقرت تمكين محمد الحوثي من رئاسة مجلس الشورى اقتضت بالتالي تعيينه أولاً عضواً في المجلس على طريق تصعيده للرئاسة.

وتعرض القائم بأعمال رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، القيادي في المؤتمر الشعبي العام، للتهديدات المتكررة ما حدا به مؤخراً إلى تعليق عمل المجلس بعد تلقيه تهديدات فجة بسحبه إلى حضرموت على طقم عسكري.

وكشفت مصادر في مجلس الشورى بصنعاء، والذي تسيطر عليه المليشيات، لنيوزيمن، أن المجلس علق أعماله، وأوقف عقد جلساته، بعد تكرار عملية التهديد والإساءات التي تمارسها قيادات حوثية بحق رئيس المجلس المحسوب على المؤتمر الشعبي العام محمد العيدروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى