اخبار اليمن

مدير منظمة “كونسلت يمن ” بمنطقة الساحل يدعوا الى تكامل الجهود لدعم الاحتياجات الانسانية

اخباري – متابعات:
ناقش مدير مكتب منظمة كونسلت يمن التنموية لمنطقة الساحل الدكتور رباش صالح خلال لقائه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز وكذا مدير مكتب الهلال القطري عددا من القضايا والمواضيع المتصلة بالدور الذي تضطلع به المنظمة والانشطة الإنسانية التي تنفذها في نطاق عملها بمنطقة الساحل والتي تشمل الوازعية وذباب وموزع والمخا بمحافظة تعز وكذا مديرية المضاربه ورأس العاره بمحافظة لحج .
وتطرق اللقاء الى الوضع الصحي القائم في منطقة الساحل على ضوء الدراسات المعدة من قبل طاقم مكتب منظمة كونسلت يمن ومقره في الوازعية ، وتم التأكيد بهذا الخصوص على ضرورة العمل التشاركي من خلال التنسيق عبر المنظمة والإلتفات بشكل عاجل الى توفير الدعم لتجهيز المنشئات الصحية في مناطق الساحل بما يمكنها من تقديم خدماتها الصحية للمواطنين بشكل أفضل .
وخلال اللقاء قدم مدير مكتب المنظمة لمنطقة الساحل الدكتور رباش صالح لمدير مكتب الصحة ومدير الهلال القطري شرحا تفصيليا عن أنشطة المنظمة ، مشيرا إلى أن إنشاء مكتب للمنظمة بمنطقة الساحل جاء من منطلق الاستشعار بالمسئولية الانسانية وضرورة الإلتفات لهذه المنطقة التي تعاني من التهميش من قبل المنظمات ، الأمر الذي حفز وشجع على ضرورة الالتفات لهذه المساحة الجغرافية لمنطقة الساحل .
وأكد الدكتور رباش صالح بأن المنظمة تسعى جاهدة إلى مساندة المواطنين في هذه المديريات ودعم احتياجاتهم في مختلف المجالات ووفق خطة مزمنة .
كما ناشد الدكتور رباش كافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني في اليمن سرعة التدخل العاجل وانقاذ الوضع الانساني المتأزم والمتدهور في كافة الخدمات الانسانية لمنطقة الساحل وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمكتب منظمة كونسلت يمن بمنطقة الساحل .
لافتا الى ان المكتب يعمل بخبرات وكفاءات مهنية متخصصة في مختلف المجالات الانسانية ، حيث باشر المكتب انشطته بتشجيع ودعم الكثير من المبادرات الانسانية التي انطلقت من قلب المجتمعات المحلية في مديريات منطقة الساحل كخطوة تمهيدية شجعت المبادرات المحلية في المجال الانساني .
وأضاف بأن المنظمة حريصة على تنسيق الشراكة والجهود مع المجالس المحليه والتوجه ايضا نحو دعم المجتمع المحلي في منطقة الساحل بالعديد من المبادرات المتخصة للاسهام في تنمية المجتمع بكافة فئاته وشرائحه .
كما التقى مدير مكتب منظمة كونسلت يمن التنموية لمنطقة الساحل الدكتور رباش صالح بمدير مشروع مكافحة البلهارسيا والديدان بتعز الدكتور عبدالوهاب نعمان ومدير مكتب الصحة بالشمايتين الدكتور محمد سلطان .
وتم التباحث حول تسخير الجهود والأنشطة الصحية في منطقة الساحل وسرعة التحرك لتقديم الخدمات العلاجية للسكان .
من جانبهم أشاد مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز ومدير الهلال القطري ومدير مشروع مكافحة البلهارسيا والديدان ومدير الصحة في الشمايتين بالجهود الإنسانية التي تبذلها منظمة كونسلت يمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى