اخبار اليمن

مدير امن تعز .. اتهامنا بالاخونة خدمة للحوثي!

اخباري نت – توقع مدير الأمن في محافظة تعز العميد منصور الأكحلي “تحسنا كبيرا في الجوانب الأمنية بتعز”، منتقدا ماقال انها “انتقادات توجه للشرطة على خلفية الانفلات الأمني بالمدينة”، لانها “تتغافل عن الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال عام رغم شحة الإمكانيات التي تقدم لإداراته”.

وفي اتصال مع “نيوزيمن” قال الاكحلي إن الحملات الأمنية المشتركة بين الجيش والأمن نجحت في إلقاء القبض على أكثر من 80 % من العناصر المسلحة الخارجة عن النظام والقانون وهو ما لم يحدث خلال مرحلة سابقة.

مشتكيا من “شحة الموارد والامكانيات وضعف التأهيل لدى الكادر الأمني، إضافة الى تأخير المرتبات لمنتسبي جهاز الشرطة”.

وقال: “ما تشهده المدينة من إطلاق نار بشكل يومي واشتباكات مسلحة هي اعمال فردية ويتم تعقبها من قبل الشرطة وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها”.

وفيما يتعلق بتهريب “غزوان المخلافي” المتهم بأعمال مخلة بالأمن والاستقرار في المحافظة قال ان المعلومات لدية انه تم احتجازه لدى شرطة الدوريات والتي ستحيل قضيته للجهات المختصة، ولا توجد لديه اية معلومات تؤكد تهريبه او اطلاق سراحه.

وتعليقا عن الاتهامات التي توجه له باخونة الشرطة بحسب اتهامات ناشطين، نفى صحة ذلك وقال: “المنتمين لجهاز الشرطة جميعهم من أبناء المحافظة ومن مختلف المديريات، داعيا في السياق لعدم تسيس جهازي الامن والجيش والتركيز على دعم الجبهات لتحرير المحافظة”.

وقال العميد الأكحلي ان تلك الادعاءات لا تخدم تعز وإنما تخدم الانقلابين الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى