اخبار اليمن

مديح حوثي لغريفيث.. لتفهمه موقفهم من الانسحاب وتسليم الميناء

اخباري نت . شددت المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، على “تفهم” مارتن غريفيث لموقف المتمردين من بنود الانسحاب من ميناء الحديدة وإعادة الانتشار بقواتهم وقطعان المليشيات خارج المدينة.

ولجأت الجماعة الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، إلى التسريبات الموجهة ونشر الأنباء المؤكدة على “انتصار” الجماعة في معركة المراهنة على فرض الاتفاق الخاص بالحديدة وفقا لتفسيرها الخاص.

ونشأت حركة تسريبات بهذه المعطيات عقب مغادرة المبعوث الخاص صنعاء يوم الخميس إلى عمان في ختام زيارة استمرت أياما، والتقى خلالها زعيم العصابة الحوثية، وزار الحديدة لساعات قصيرة؛ شهدت إطلاق الحوثيين النار على الفريق الحكومي وضباط الارتباط الأممين ومنعتهم من الوصول إلى مستودع الإغاثات الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وأعلن غريفيث في بيان نشره مكتبه في وقت متأخر مساء الخميس وعقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي استمع خلالها إلى تقرير من المندوب الأممي الخاص، أنه لمس التزاما وتأكيدا من زعيم الحوثيين تجاه اتفاق استوكهولم.

وأعاد القول بأهمية الالتزام والتنفيذ في ضوء الجداول الزمنية المحددة.

متحاشيا الإشارة مجددا إلى انقضاء الأطر الزمنية المفترضة وذهابه إلى التمديد ثانية من دون أي إفادة هذه المرة أيضا بتنفيذ الاتفاق وليس النسخة الحوثية بتأويلات خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى